وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز السموم والمعلومات الدوائية في النجاح يشارك بدورة تثقيفية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 17:25 )
نابلس -معا- شارك مركز السموم والمعلومات الدوائية التابع لجامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، شعبة عصيرة وقرى الشمال لمحافظة نابلس في الدورة التثقيفية والصحية في مجال الوقاية من السموم بمشاركة نادي المخيم الصيفي التابع لجمعية الهلال الاحمر.

وحضر النشاط الدكتورة أنسام صوالحة مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية والدكتور هشام الشولي رئيس شعبة عصيرة وقرى الشمال لجمعية الهلال الاحمر وعدد من المشرفين على نشاطات المخيم الصيفي والطلبة.

وتحدثت الدكتورة صوالحة في محاضرتها عن السموم وكيفية حدوث حالات التسمم وأشكال السموم وبينت في المحاضرة طرق الوقاية من السموم وتجنبها وبالاخص عند الاطفال لانهم هم أكثر الناس عرضة للتسمم وبالاخص التسمم العرضي .

وشددت في محاضرتها على ضرورة حماية الاطفال من التسمم وبالذات الى كيفية التعامل في خزن المواد المنزلية التي من الممكن أن تؤدي الى التسمم، منوهة الى كيفية التعامل مع حالات التسمم وقت حدوثها والى ضرورة الاتصال على الرقم المجاني لمركز السموم لتزويدهم بالنصح والارشادات التي ستساعدهم في انقاذ حياة المتسمم.

وفي نهاية المحاضرة شكرت الدكتورة صوالحة الحضور والقائمين على هذا النشاط وأكدت على أن المركز يعنى بهذه نشاطات وأن طاقم المركز على استعداد لتوجيه رسالته الانسانية الى كافة شرائح المجتمع ليصبح مجتمعنا آمنا وخاليا من السموم.

كما شكر الدكتور الشولي جامعة النجاح الوطنية على الخدمة التي تحرص الجامعة لتقديمها للمجتمع المحلي, مبديا استعداد الجمعية وطاقمها للتعاون مع مركز السموم لغرض نشر رسالة المركز الى اكبر شريحة من المجتمع.