وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظمت مسيرة- الشعبية تدعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 14:24 )
غزة- معا - دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لتشكيل قيادة وطنية موحدة من اجل التجهيز لمواجهة شاملة مع الاحتلال الاسرائيلي وتعزيز عوامل الوحدة والحرص على توفير عوامل الصمود وكل ما من شأنه تعزيز دور الحاضنة الشعبية.

جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها الجبهة الشعبية اليوم الثلاثاء جابت شوارع غزة وصولا الى مكتب الامم المتحدة تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة في كل الاراضي الفلسطينية في القدس والضفة وغزة وأراضي الـ 48.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر أن على المجتمع الدولي ومجلس الامن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتطبيق نصوص الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تُجرم القتل والإرهاب وشن الحرب ضد المدنيين.

وحذر مزهر من إمكانية تركيز قوات الاحتلال على استهداف المدنيين الفلسطينيين لزيادة حجم الضحايا في صفوفهم كما جرى في حربي 2008 و 2012 ضد قطاع غزة والتي راح ضحيتها عائلات وأسر بأكملها.

ودعت الجبهة الشعبية جماهير الأمة العربية وقواها في التحرك الواسع والعاجل للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإسناده في وجه ما يتعرض له من عدوان توظف فيه دولة الاحتلال قدرات وإمكانات سياسية وعسكرية وإعلامية كبيرة، تتطلب حشداً عربياً مقابلاً يرتقي لمستوى المواجهة المفتوحة مع الاحتلال.