وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى اعلاميات الجنوب ينظم دورة متخصصة في التصوير الصحفي

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 18:09 )
رفح - معا - نظم ملتقى إعلاميات الجنوب دوره متخصصة في "التصوير الصحفي" لمدة أسبوع بواقع 14 ساعة تدريبة وذلك في مقر ملتقى الإعلاميات برفح.

وتتضمن الورشة العديد من العناوين :تعريف الصورة الصحفية ،زوايا التقاط الصورة الصحفية، التميز في التصوير، وأنواع الكاميرات ،وصفات المصور الناجح.

وقال المدرب ومصور وكاله معا حاتم عمر:" أن التدريب يهتم بالجانب العملي مترافقا بالجانب النظري، حيث سيطلب من كل متدربة مجموعه من الموضوعات لتغطيتها من خلال الصورة".

وتطرق عمر خلال التدريب إلى أهميه الصورة الصحفية، وتعريف الصورة التي تعد احد الفنون التي تعتمد عليها جميع وسائل الإعلام كونها محور رئيسي في التغطية الاعلاميه، و أهميه الصورة في عمليه الإقناع وكونها لغة عالميه، إضافة إلى أنواع الكاميرات الرقمية "الديجاتل" التي تعتمد على التكنولوجية المتطورة وتستخدم على مستوى العالم اجمع والقياسية التي تعمد على النيجتف .

ومن جانبها قالت مديرة الملتقى هداية شمعون :"أن هذه الدورة تأتي في إطار صقل قدرات الإعلاميات في محافظة رفح، وافتقار مجال التصوير إلى الكفاءات النسوية في ظل وجود رغبه للإعلاميات في الملتقى لإتقان فن التصوير، وذلك بعد تحديد ملف العدد الثاني لمجلة إنسان والصادرة عن الملتقى عن التصوير الصحفي ونجاح الصورة والمصور في نقل الهم الفلسطيني".

وأكدت شمعون أن هذه الدورة ضمن مجموعه من الدورات التي سينظمها الملتقى منها فن الخبر الصحفي والتقرير الصحفي والتفلزيوني بالتعاون مع صحفيين ومصورين محافظة رفح.

وبدورها أكدت عضوه ملتقى إعلاميات الجنوب المتدربة ألاء الهمص أن الاهتمام بالتصوير الصحفي ليس جديدا من قبل الإعلاميات، ولكنهن بحاجة للمزيد من المهارة والفرصة لإثبات جدارتهن، فهناك الكثير من القصص والحكايات التي يمكن ان تكون موضوعا مهما لصوره صحفية توصل الرسالة.