وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء نقابي بين اتحاد عمال فلسطين ووزارة العمل

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 08/07/2014 الساعة: 17:19 )
القدس - معا - عقد اليوم في مقر وزارة العمل الفلسطينية اجتماعا ضم وفدا من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم ونائب الامين العام محمد العرقاوي وعضو الامانة العامة حسين الطويل.

حيث كان باستقبالهم وكيل وزارة العمل ناصر القطامي وتم بحث عدد من القضايا التشاركية والثنائية بين الاتحاد العام ووزارة العمل اهمها موضوع الضمان الاجتماعي الفلسطيني المقترح والذي يتم مناقشته منذ حوالي عامين والتطورات التي طرأت على مناقشة مسودة الصفر الخاصة بهذا المشروع المقترح على الفريق الوطني للضمان الاجتماعي واللجنة التوجيهية لهذا الغرض ذاته واتفق على المضي قدما في تقريب وتعزيز في وجهات النظر بما يخدم مصلحة العمال وسوق العمل الفلسطيني.

كما تم مناقشة قضية لتعاون والشراكة الثلاثية الوطنية من خلال لجنة السياسات الوطنية واللجان الثلاثية الاخرى المشكلة من اطراف الانتاج الفلسطينيين الثلاث.

كما تم بحث العديد من القضايا التي تهم التشريعات العمالية ومن اهمها قانون التنظيم النقابي الفلسطيني وبعض القضايا القانونية لاخرى ذات الصلة المشتركة بين الطرفين.

واتفق ايضا على ان تكون كافة الخبرات الدولية والمساعدات والدعم الدولي بما ينسجم مع المصلحة الوطنية الفلسطينية ومصالح عمال فلسطين بشكل خاص وعدم السماح لأي جهة كانت بفرض اجندتها على العمال الفلسطينيين وممثليهم.

اكد الامين العام حيدر ابراهيم بان هذه اللقاءات تأتي في اطار تعزيز كافة اشكال الشراكة الثلاثية بين اطراف الانتاج الفلسطينيين وانها نابعة من حرص الاتحاد على مصالحهم اليومية والحياتية.

وطالب الامين العام بتعزيز التعاون مع وزارة العمل الذي بدوره اعرب ناصر القطامي وكيل وزارة العمل عن استعداده للتعاون مع الاتحاد فيما يخص مصلحة العمال في سوق العمل والتأكيد على الاسراع في انجاز التشريعات الوطنية والاعتماد على الخبراء الوطنيين والدوليين بما يخدم مصلحة عمل فلسطين .