وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا ومحافظة الخليل في جولة تفقدية للناجين من محاولات اختطاف

نشر بتاريخ: 09/07/2014 ( آخر تحديث: 09/07/2014 الساعة: 12:36 )
الخليل -معا - أوفد رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة اليوم ، موظفي العلاقات العامة والإعلام في البلدية يرافقهم وفد من محافظة الخليل لزيارة عدد من المواطنين في يطا وقراها للاطمئنان على صحتهم وتقديم التهاني لأسرهم بالسلامة بعد نجاتهم بمعجزة إلهية من الموت الحتمي على أيدي ثلة من المستوطنين تعرضوا لهم في أنحاء مختلفة من مناطق يطا ومسافرها.

وزار الوفدان المصاب علي إبراهيم أبو زهرة في منطقة خلة سليم، ومحمد جمال أبو عزيزة في منطقة نويجع بين الكرمل وخلة المية" ، والطفل هاني علي كعابنة في منطقة عرب البسايطة من بدو يطا ، وقدم وفد محافظ الخليل لهم هدايا رمزية ومبلغ نقدي لأحدهم، مساهمة من المحافظة في رفع معنويات المعتدى عليهم والشد من أزرهم.

ويذكر أن المواطن " أبو زهرة" قد نجا من الموت بعد أن تركه المستوطنون في أحراج الرماضين بين الحياة والموت ودخل مشفى سوروكا لمدة 7 أيام ، وأن المواطن " أبو عزيزة" قد تعرض للاعتداء من قبل المستوطنين في منطقة " حوارة" الواقعة جنوب شرق الرفاعية ، حينما كان عائداً بماشيته إلى عزبته هناك، وفر منهم بعد أن رشقوه بالحجارة وكسرت ساقه ، وأن الطفل هاني كعابنة قد انتشلته طفولته وسرعة بديهته من أيدي مجموعة من المستوطنين عندما حاولوا استدراجه ليستقل سيارتهم في محاولة لاختطافه وهو يسير في براري عرب الكعابنة . |288604|

وأتت هذه الزيارة ضمن سلسلة الجولات الميدانية التي قام بها "مخامرة" على المتضررين من الحملة الإسرائيلية عقب حادثة اختفاء المستوطنين الثلاثة وما تبعها من هجمة مسعورة لقطعان المستوطنين على الأطفال والمواطنين العزل في العديد من محافظات الوطن. وضمن المتابعة الحثيثة لمجلس بلدية يطا بالتعاون مع محافظ محافظة الخليل للوقوف على هذه الأحداث وعيادة المصابين وتقديم العون والمؤازرة لهم وتعزيز صمودهم على خطوط التماس مع المستوطنات والمناطق الحدودية ، وتوجيه الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر في ظل ردود الفعل الانتقامية التي تمارسها آلات القمع الاسرائيلية.

وشكر مخامرة محافظ الخليل كامل حميد على حسن تواصله مع بلدية يطا ودعمه للمتضررين وتخصيص تعويضات لهم من ميزانية المحافظة، متمنياً له ولطاقم محافظة خليل الرحمن التوفيق والسداد لما فيه خير الوطن وأمن وأمان المحافظة ، وللمواطنين والمصابين النجاة والشفاء العاجل .