وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضابط اسرائيلي: حجم الدمار في غزة اكبر مما أصابها خلال العدوان السابق

نشر بتاريخ: 09/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 13:04 )
بيت لحم- معا- تفاخر ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي خلال حديث أدلى به للمراسلين العسكريين بحجم الدمار الذي ألحقته طائراته بقطاع غزة واصفا الدمار بالهائل .

" الدمار الذي أصاب غزة اكبر بكثير مما أصابها خلال عملية عامود السحاب 2012 حيث ألقت الطائرات خلال العملية الحالية اكثر من 400 طن من المواد المتفجرة ".

وأضاف الضابط:" نعتقد بان حماس شعرت بالمفاجئة من حجم العملية خلال اليومين الماضيين ونحن نضرب بشكل منهجي البنية التحتية التابعة لهذه المنظمة وندمر الأماكن التي ينطلق منها عناصر ونشطاء حماس ودمر سلاح الجو خلال الـ 36 ساعة الماضية الكثير من البيوت التي يستخدمها النشطاء كبنية تحتية تنفيذية ونحن لا نعلم إذا كان بإمكان ولو قائد كتيبة واحد من حماس ان يجد مكان يمكنه العودة اليه ولكن ورغم شدة الدمار من الصعب تقدير مدى تأثير هذا الأمر على حماس بشكل مباشر وهناك حقيقة واحد أنهم يواصلون إطلاق الصواريخ لكن ليس بكامل قوتهم ".

ووفقا للادعاء الضابط "قدرت هيئة الأركان العامة منذ فترة بان حماس تمتلك صواريخ من نوع M-302 القادرة على ضرب أهداف على مسافة 150 كلم لكن لم يكن لدينا معلومات تتعلق بمكان نشر هذه الصواريخ وأماكن تخزينها لذلك لم نتمكن من تدميرها بضربة استباقي ".