وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يلتقي ممثلي المستشفيات الاهلية والخاصة ويناقش تحسين جودة الخدمات الصحية

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 11:30 )
بيت لحم- معا- التقى وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي وطاقم الوزارة المعني بشراء الخدمات الصحية من القطاعين الاهلي والخاص ممثلين بمدير عام التامين الصحي ومدير المشتريات بممثلي المستشفيات الاهلية والخاصة.

وقد رافق وزير الصحة وكيل الوزارة الدكتور عنان المصري والوكيل المساعد لشؤون التخطيط الدكتور فهدي السيد, وقد استمر اللقاء عدة ساعات تم خلاله مناقشة الاليات الجديدة التي اقترحتها وزارة الصحة لتطوير شراء الخدمات الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال الوزير ابو مغلي "ان وزارة الصحة وبالرغم من كونها المقدم الرئيس للخدمات الصحية الا ان هناك خدمات متخصصة نقوم بشرائها من مستشفيات اهلية خاصة مثل جراحات القلب المفتوح وجراحات الاعصاب وعلاج الاورام وغير ذلك, ونحن نعمل على تطوير شروط التعاقد مع المؤسسات المقدمة لمثل هذه الخدمات بشكل يضمن تقديم خدمات اكثر جودة للمريض الفلسطيني ويضمن شفافية اكبر في التعاقد مع المؤسسات المقدمة للخدمات الصحية وعدالة اكبر في توزيع هذه الخدمات".

وأضاف "الوزارة معنية بتعزيز العلاقة مع مستشفياتنا في القدس الشريف والتي نعتبرها من اهم مراكز تقديم الخدمات الصحية والمراكز الرئيسية التحويلية لمرضانا وقد قام مدير عام التامين الصحي والعلاج خارج الوزراة الدكتور اكرم سمحان باستعراض مسودات طلب عروض تقديم الخدمات ونماذج العقود المقترحة من وزارة الصحة والتي تم صياغتها باشراف العديد من المستشارين الصحيين والقانونين".

واكد الدكتور السمحان ان الهدف من هذه العقود هو التاكد من نوعية الخدمات الصحية المقدمة وجودة هذه الخدمات والقدرة على بناء علاقة مهنية عالية المستوى ما بين الوزارة والقطاعين الاهلي والخاص.

وقد اعرب ممثلوا القاعين الصحيين الاهلي والخاص عن سعادتهم لهذا اللقاء وقدموا مجموعة من الملاحظات والتوصيات لتطوير النماذج المقدمة للعقود واعربوا عن رضاهم من مستوى الشراكة والعلاقة بين القطاعات الصحية الحكومية والاهلية والخاصة ودعوا الى مزيد من تعزيز هذه العلاقة بما يضمن تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومنع الازدواجية وترشيد استخدام الخدمات المتوفرة.