وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطلع مدير بعثة الشمال بالصليب الأحمر على الأوضاع العامة

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 14:51 )
جنين- معا - أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مدير بعثة لجنة الصليب الأحمر الدولي "بيتر لينك"على أوضاع المحافظة، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه، اليوم، بحضور مديرة مكتب الصليب الأحمر في المحافظة ديما محاجنة.

من جهته أشار رمضان إلى أهمية العمل الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رصد الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا داخل السجون.

وقال "نعتز بعمل اللجنة الإنساني لما يقدمه من خدمات جليلة تصب في حماية المواطنين العزل من عنف الاحتلال وما يجري حاليا عن جرائم إبادة بحق أبناء شعبنا في غزة.

وأضاف رمضان أن الوضع في المحافظة يشابه أوضاع المحافظات الأخرى، والتي تعاني أساسا من الاحتلال وربط بين الأمن والاقتصاد والسياسة .حيث تعاني المحافظة من إجراءات الاحتلال على كافة الأصعدة.

وأكد أن الأجهزة الأمنية تسيطر على الوضع الداخلي وتعمل على توفير الأمن وإرساء السلم الأهلي الاجتماعي.

وعن حرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على أبناء شعبنا في غزة، وندد رمضان بالهجمة العدوانية الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بكافة الأسلحة المحرمة دوليا منذ خمسة أيام على التوالي ضد أبناء شعبنا العزل في قطاع غزة والتي راح ضحيتها حتى ألان أكثر من ستين شخصا بريئا معظمهم من المدنين أطفالا ونساء وشيوخا كانوا امنين في منازلهم وقت ألقاء القنابل والمتفجرات الثقيلة فوق رؤوسهم.

وحيث كانت إسرائيل هي الجهة المعتدية فإننا نطالب منظمة الصليب الأحمر الدولية باتخاذ كافة الإجراءات لتوفير الحماية للمدنيين والتي ضمنتها اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية،وفتح التحقيق في جرائم الحرب التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد هؤلاء الأبرياء.

من جانبه قال ليك الأوضاع الحالية لا تشير بالاطمئنان ونأمل أن نلتقي في ظروف أفضل وتابع "عملنا حاليا التفريق بين المقاتلين والمدنيين حيث يرتكز عملنا في الوضع الراهن على قطاع غزة.

وأضاف ليك أن إمكانياتنا كصليب أحمر محدودة وتندرج في تسهيل زيارة الأهالي لأبنائهم داخل المعتقلات الإسرائيلية، وخلال فترة إضراب الأسرى عن الطعام كانت طواقمنا إضافية لزيارة المضربين والتواصل مع عائلاتهم لتقديم المعلومات عنهم.

حيث تم في الشهر الماضي وقف برنامج الزيارات، وكما خلال هذه الفترة نعمل على إعادة ترتيب البرنامج التي استأنفت، وحاليا لا نعمل مع هذه الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية إذا ما سيستمر البرنامج.