وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عمليات الاونروا بغزة يدين استخدام القوة ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 20:16 )
غزة- معا - دان روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في غزة استخدام القوة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية على غزة والتي تتسبب بوقوع قتلى وإصابات في صفوف المدنيين في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

واشار مدير عمليات الاونروا في مؤتمر صحفي بغزة الى ان الأمم المتحدة عبرت عن إدانتها لإطلاق الصواريخ العشوائية من غزة على المناطق المدنية في إسرائيل، وقال "إنني أكرر الإدانة مرة أخرى".

واكد استمرار الاونروا بتقديم المساعدات الحاسمة، مشيرا الى حصول 12,346 عائلة لاجئة على معونات غذائية أمس.

واكد ان الموظفين البالغ عددهم حوالي 13,000 موظفا وموظفة ملتزمون بالكامل تجاه خدمة اللاجئين، وبالإضافة إلى البرامج العادية.

وأعلنت الاونروا الطوارئ في كافة أقاليم عملياتها الخمس وتم تفعيل إجراءات الطوارئ، املا أن تقوم كافة الأطراف الفاعلة بممارسة أقصى درجات ضبط النفس وأن تتخذ التدابير اللازمة لتهدئة الوضع.

وقال "درجة التأهب لدينا عالية إلا أنها ليست في المكان الذي نريد لها أن تكون فيه،مشيرا الى أنه بمقدور الاونروا توقع إيواء ما يصل إلى 50,000 غزي مشرد في المدارس إذا ما حدث اجتياح بري.

واضاف جاهزون لأقل من 35,000 شخص بسبب شح الموارد المالية التي لم تسمح لنا بتجديد إمدادات الطوارئ بعد الفيضان المدمر في كانون الأول من العام الماضي".