وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عواد: الصحة العالمية تعمل على توفير 40 مليون دولار لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 10/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 22:52 )
نيويورك - معا - إجتمع وزير الصحة د. جواد عواد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق المتوسط د. علاء الدين علوان وتم خلال اللقاء تقديم طلب عاجل بتوفير 40 مليون دولار لصالح وزارة الصحة الفلسطينية .

وصرح الناطق الرسمي لوزارة الصحة أسامة النجار بأن الوزير عواد أطلع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية على الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها وزارة الصحة في ظل إعتداءات الإحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا وما يتعرض له أبنائنا في قطاع غزة من عدوان من قبل الجيش الاسرائيلي .

وكشف الناطق الرسمي لوزارة الصحة بأن منظمة الصحة العالمية أطلقت نداء عاجلا بتوفير 40 مليون دولار لصالح وزارة الصحة إضافة الى 20 مليون دولار لصالح مستشفيات القدس.

وأكد النجار بأن وزير الصحة عقد العديد من الإجتماعات واللقاءات مع عدد من وزراء الصحة العرب والأجانب وعدد أخر من المسؤولين الدوليين أطلعهم خلالها على ممارسات سلطات الأحتلال من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني وانتهاكات وإعتداءات بحق الكوادر الطبية والصحية الفلسطينية.

يذكر بأن وزير الصحة د. جواد عواد يشارك إجتماعات خاصة بالأمراض غير السارية وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية حيث يشارك فيه أكثر من 100 وزير صحة من معظم دول العالم.