وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يلتقي محافظ خان يونس

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 16:41 )
خان يونس -معا- التقى وفد قيادي ظهر اليوم الدكتور اسامة الفرا محافظ خان يونس من اجل الوقوف على اخر المستجدات السياسية والوضع الفلسطيني الداخلي.

وقد ضم الوفد زكري ابو دقة وعصام معمر ومحمد ناصر ولؤي ابو معمر ومحمد العبادلة وجبارة المصري اعضاء قيادة الجبهة بالمحافظة.

وقد تطرق اللقاء الى الوضع السياسي الراهن واخر المستجدات والأزمة الراهنة الداخلية والعديد من الاشكاليات التي تواجه ابناء الشعب الفلسطيني في محافظة خان يونس.

واكد وفد الجبهة الديمقراطية خلال اللقاء على رؤية الجبهة حول حل الازمة الراهنة متطرقا الى المبادرة السياسية التي اطلقتها الجبهة هذ الشهر والتي تؤكد ضرورة التراجع عن نتائج الحسم العسكري وصون الحريات الديمقراطية وتشكيل حكومة انتقالية تكلف خلال سقف زمني بالعمل على استتباب الأمن والنظام واستعادة وحدة المؤسسات الرسمية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة وتعديل قانون الانتخابات واعتماد قانون التمثيل النسبي الكامل وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية استنادا الى اعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني.

واكد لؤي ابو معمر على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية والحزبية الضيقة وان اي حل للازمة الراهنة يتطلب توافقا وطنيا شاملا لا سبيل للتوصل اليه الا بالحوار.

وقال في معرض حديثه ان على محافظة خان يونس بذل مزيد من الجهد من اجل مساعدة ابناء الشعب الفلسطيني خاصة شريحة العمال, مثمنا دور المحافظة لما قامت به من توزيع طرود غذائية على موظفي جمعية الهلال الاحمر والبلديات والمتضررين من الاجتياحات الاسرائيلية الاخيرة.

وقال محد ناصر الناطق الاعلامي للجبهة بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من القاءات والفعاليات التي اقرت خلال الاجتماع الاخير للجنة السياسية في الجبهة الديمقراطية من لقاء مسؤولين ومؤسسات اهلية ووطنية وفصائل العمل الوطني من اجل تبادل الآراء حول الأزمة الراهنة واطلاع الجميع على مبادرة الجبهة وكذلك حث كافة المؤسسات على بذل المزيد من الجهد من اجل تخفيف الأعباء عن كاهل ابناء الشعب الفلسطيني.