وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس السفراء العرب في طوكيو يناشد اليابان الضغط على اسرائيل

نشر بتاريخ: 11/07/2014 ( آخر تحديث: 11/07/2014 الساعة: 21:57 )
القدس- معا - اجتمع اليوم الجمعة بسفارة فلسطين في طوكيو مجلس سفراء ورؤساء البعثات العربية المعتمدة لدى اليابان لمناقشة تطورات العدوان الاسرائيلي على غزة وقد استمع سعادة السفراء لشرح واف من سعادة سفير فلسطين وعميد السفراء العرب وليد صيام عن تطورات الأمور في فلسطين وخاصة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وقد ناشد مجلس السفراء ورؤساء البعثات العربية في اليابان الحكومة اليابانية لممارسة أقصى الضغوط كي توقف قوات الاحتلال الاسرائيلية فوراً المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين في قطاع غزة.

ودعا بيان رسمي صادر عن المجلس خلال اجتماع طارئ بعد ظهر اليوم الجمعة الحكومة اليابانية إلى دعم مساعي عقد اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان لمناقشة الإنتهاكات الاسرائيلية الصارخة لحقوق الفلسطينيين. كما دعا بيان السفراء العرب الحكومة اليابانية إلى "مواصلة مساعيها الهامة في إعادة محادثات السلام المتوقفة بين فلسطين واسرائيل ومساعدة الجانبين على التوصل إلى اتفاق سلام وعادل مبني على حل الدولتين بموجب قرارات مجلس الأمن والمبادرة العربية".

وأفاد بيان مجلس السفراء العرب أن السفراء ورؤساء البعثات العربية المجتمعين في طوكيو قد ناقشوا في اجتماع طارئ في سفارة دولة فلسطين في طوكيو الوضع في فلسطين وخاصة "الإستهداف اللاانساني الذي تنفذه القوات الاسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة من خلال العدوان البربري الإسرائيلي بما أدى إلى مقتل وجرح مئات الفلسطينيين العزل والأبرياء خلال الأيام الأخيرة".

ونوه البيان أن معظم الضحايا هم من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأضاف البيان بأن مجلس السفراء ورؤساء البعثات العربية في طوكيو قد شعر بمدى خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية إلى حد خطير في قطاع غزة وتأثيراته السلبية في المنطقة. ودعا البيان جميع المنظمات الإنسانية وغير الحكومية إلى تقديم أقصى مابإمكانها من الدعم إلى سكان غزة المحاصرين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.