وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية توزع حوالي 5 آلاف لتر من زيت الزيتون على الأسر المحتاجة بمخيمات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 20:04 )
رام الله- معا- قامت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية ) أمس السبت بتوزيع حوالي 5 آلاف لتر زيت زيتون لدعم الأسر المحتاجة في مخيمات قطاع غزة.

واستفادت حوالي 2500 أسره من مخيمات قطاع غزة ، وذلك في إطار مشروع الطوارئ الذي تنفذه جمعية الإغاثة الزراعية بالتعاون مع المجموعة السويسرية الفلسطينية لدعم محصول زيت الزيتون الفلسطيني .

وأوضح منجد أبو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة بالإغاثة والمشرف على تنفيذ المشروع ، إن هذا المشروع يأتي في إطار دعم محصول زيت الزيتون الفلسطيني حيث تقوم الجمعية بالتعاون مع المؤسسة السويسرية بشراء محصول زيت الزيتون من المزارع الفلسطيني بأسعار مرتفعة دعما منها للمزارع الفلسطيني وتعمل على تسويقه في الأسواق السويسرية ، وتعمل المجموعة السويسرية الفلسطينية والإغاثة الزراعية على تخصيص جزء من أرباح التسويق لدعم الأسر المحتاجة في مخيمات القطاع وذلك بشراء كمية أخرى من زيت الزيتون وتوزيعها على الأسر المحتاجة في مخيمات القطاع .

وأضاف أبو جيش إن هذا المشروع يهدف إلى دعم المزارعين الفلسطينيين في محافظات الضفة وذلك بشراء محصول الزيت منهم بأسعار جيدة ومن جهة أخرى يهدف إلى دعم الأسر المحتاجة في مخيمات اللاجئين فقي محفظات القطاع .
وقال أبو جيش إن هذا المشروع نفذ في محافظات القطاع بالشراكة مع جمعية تنمية الشباب وجمعية تنمية المرآة الريفية واتحاد المزارعين .

وأشار أبو جيش إلى إن هذا المشروع يأتي استكمالا لمشاريع طارئة أخرى نفذتها الإغاثة الزراعية لدعم المزارع الفلسطيني ، وأضاف أبو جيش إن الإغاثة الزراعية تسعي إلى تنفيذ عدد من مشاريع الطوارئ في محافظات القطاع وذلك في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به أبناء القطاع وذلك لرفع جزء بسيط من المعاناة عن كاهل الأسر الفلسطينية المحتاجة .

ومن جهته أوضح عماد عصفور مدير جمعية تنمية الشباب بمحافظات غزة إن هذا المشروع يأتي في إطار برامج الشراكة بين الجمعية وجمعية الإغاثة الزراعية والتي تهدف إلى تحسين الوضع المعيشي لسكان القطاع .

وأضاف عصفور إن الجمعية بالتعاون مع الإغاثة الزراعية ستعمل على تنفيذ عدد من مشاريع الطوارئ لمساعدة سكان محافظات القطاع في ظل الحصار الاقتصادي والذي أدى إلى زيادة نسبة الفقر والبطالة في محافظات القطاع .