وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: إفطار للأطفال الأيتام نزلاء جمعية دار الإيمان

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 12/07/2014 الساعة: 13:57 )
قلقيلية- معا - نظمت حملة جمعة خير اليوم إفطارا للأطفال الأيتام من جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام / قلقيلية، وذلك في صالة النخيل في قلقيلية، بدعم من هيئة الأعمال الإماراتية.

وشارك في الإفطار اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل، ونائب قائد المنطقة العقيد غالب الصفدي ومدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، وممثلون عن أهلنا في الداخل الفلسطيني، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم نزال، الشيخ احمد نوفل رئيس لجنة الزكاة، حسن سلاَم رئيس جمعية دار الإيمان، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وقدم المحافظ شكره لكل من ساهم في تنظيم هذا الإفطار الذي شارك في إخوتنا من الداخل الفلسطيني الذين يعتبرون الرئة التي نتنفس بها، وأضاف أن الاحتلال مهما بنى من جدران عازلة لن يستطيع التفريق بين أبناء شعبنا، وأكد أن الحرب المفتوحة على شعبنا لن تنال من عزيمته شيء لأنه ماضٍ في درب التحرير حتى ينال حريته واستقلاله، إن أفضل ما نقدمه للأطفال الأيتام في هذا الشهر الفضيل هو رسم البسمة على وجوههم، شاكرا " حملة جمعة خير" والمؤسسات الشريكة على هذه المبادرة، مؤكداً أن شهر رمضان هو شهر خير وبركة داعياً إلى التكاتف والتعاضد في هذا الشهر الفضيل.

من جانبه عبر عثمان داود عن سعادته بوجود أهلنا من الداخل الفلسطيني ومشاركتهم في هذا الإفطار للأيتام لنعبر بذلك عن وحدتنا في وجه المحتل الغاصب الذي سعى ومنذ العام 1948 على فصل الداخل الفلسطيني عن الأراضي المحتلة عام 1967، مستعرضا واقع مدينة قلقيلية التي تتعرض لهجمة استيطانية مسعورة مزقت وحدة المحافظة وحولت المدينة إلى كنتون معزول، وأضاف أننا نعمل على تعزيز صمود المدينة عبر تكاتف أهلها ودعم أبناء شعبنا على طرفي الخط الأخضر.

وفي كلمته عن مواطني الداخل عبر الدكتور كمال ريان عن شكره وامتنانه لفعاليات محافظة قلقيلية وجمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام، مؤكدا على ضرورة التواصل والتلاحم ما بين الشعب الواحد وان لا تقتصر مثل هذه اللقاءات على شهر رمضان وحده، داعيا كافة أطياف الشعب الفلسطيني أينما كان إلى دعم ومساندة الأيتام تطبيقا لتعاليم ديننا الحنيف.

من ناحيته حيا الشيخ احمد نوفل كل من ساهم وشارك في الإفطار، منوها إلى أن هذا الحضور هو لدعم الأطفال الأيتام وهي مبادرة من جمعة خير التي تقوم على التكافل والتواصل وتشجيع الحركة التجارية في محافظة قلقيلية.

بدوره شكر حسن شريم كل من قدم دعما للجمعية وللأطفال الأيتام، مؤكدا على ضرورة تقديم يد العون والمساندة لها للقيام بمسؤولياتها تجاه نزلائها، واستعرض البرامج التي تقدمها الجمعية وخطتها لشراء قطعة ارض وبناء بيت للشباب الأيتام لمن هم فوق سن 11 عام، حيث أن الجمعية في الوقت الحالي تستوعب الطلاب الأيتام ما دون هذا السن.

وفي نهاية الإفطار قامت حملة جمعة خير بجمع التبرعات لصالح جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام.