وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي السلام لذوي الإعاقة يطالب بفتح تحقيق ومحاكمة اسرائيل كمجرمة حرب

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 12:22 )
غزة – معا -نادي السلام :طالب نادي السلام لذوي الإعاقة بفتح تحقيق في منفذين الهجوم من جيش الاحتلال على مقر جمعية مبرة الرحمة للمعاقين والتي راح ضحيتها شهيدتين من ذوي الإعاقة وتم تدمير مقر الجمعية بالكامل .

حيث أن مؤسسات ذوي الإعاقة هي مؤسسات انسانية وعلاجية كالمستشفيات والمواقع الطبية ومن المتفق عليه في القوانين الدولية تحييدها من الصراعات عدم ضربها .

وطالب نادي السلام بالتدخل الحقوقي من المؤسسات الدولية للجم قوات العدو الاسرائيلية التي تضرب مؤسسات المعاقين حيث استهدفت اليوم مبرة الرحمة وبالأمس نادي البسمة للمعاقين في بيت لاهيا وأول أمس استهدف الفتاة كفاح غنام من ذوي الإعاقة السمعية في رفح أدى الى استشهادها ، وكذلك استهدف الاحتلال الطفلة شهد القريناوي من ذوي الإعاقة البصرية أدى الى استشهادها .
|289086|
وقال محمد العربي رئيس نادي السلام بأن اسرائيل دولة بربرية لا اخلاقية ولا تلتزم بالأعراف والقوانين الدولية ويجب محاكمتها في المحاكم الدولية كمجرمة حرب تستهدف ذوي الاعاقة .

حيث استشهدت فجر السبت فتاتان وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على جمعية مبرة فلسطين للمعاقين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة حيث أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخًا على الأقل على مقر الجمعية في بيت لاهيا الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى من ذوي الاعاقة ويذكر أن جميع ضحايا القصف على الجمعية هم من الإناث، مبينا أن مجموعة من ذوي الاعاقة تنام في مقر الجمعية.