وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بسام ابو شريف يؤيد اجراء انتخابات مبكرة

نشر بتاريخ: 22/07/2007 ( آخر تحديث: 22/07/2007 الساعة: 22:02 )
رام الله- معا- ايد بسام ابوشريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات ، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، اقتراح الرئيس محمود عباس لاجراء انتخابات مبكرة.

وقال ابو شريف " لقد سبق ان قلنا وما زلنا نقول قبل انفجار الوضع في غزة ان الحل الوحيد لا يكمن في مقاعد السلطة ، بل ان الحل الوحيد يكمن في انتخابات ديمقراطية نزيهة. التي تتيح المجال للشعب الفلسطيني الذي يقرر من يقود فلسطين في المرحلة المقبلة."

وأضاف: "قد لا تأتي الانتخابات بحلول قاطعة وواضحة من حيث ميزان القوة، لانها على اسس حقيقية وديمقراطية حقيقية نزيهة حرة تعطي المواطن حقه بحرية اختيار من يقوده ويقود البلاد في المرحلة المقبلة."

جاء ذلك في لقاء عقد مع رجال اعمال عرب في مدينة لندن لحثهم على دعم الاقتصاد والتنمية الفلسطينية وذلك بدعوتهم للاستثمار.

كما وداعاهم الى بناء فنادق سياحية على شواطئ غزة والبحر الميت وسفوح الجبال والمناطق الاثرية لخلق فرص عمل للفلسطينيين وزيادة الدخل القومي الفلسطيني ومنع اسرائيل من تهويد الاراضي ،وذلك من خلال الاستثمار في مشاريع الاعمار في الزراعة ، الصناعة، التجارة وغيرها.

وذكرت مصادر مقربة من السيد بسام ابوشريف انه دعا الاثرياء الفلسطينيين والعرب الى منع السيطرة والهيمنة والابتلاع الاسرائيلي في مناطق الضفة وغزة وذلك عبر بناء 5 مدن فلسطينية. نابلس، الخليل، بيت لحم، البحر الميت والقدس لمنع تهويد تلك المناطق وخلق ظروف جديدة.

وفيما يتعلق بالوضع السياسي الراهن قال بسام ابوشريف لقد سبق وقلنا ومازلنا نقول ان للفلسطينيين فرصة مستقلة من اجل قيام الدولة الفلسطينية.

وناشد بسام ابوشريف الامة العربية وقادتها بالتعامل الجدي مع هذه الفرصة وبذل كل المساعدة الممكنة للشعب الفلسطيني. وكما ناشدهم دعم الاعلام الفلسطيني من اجل التركيز على هذه الفرصة فرصة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.