وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة الفلسطينية تطلق مشروع خدمة الصائمين في المسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 12:29 )
القدس - معا -أحمد مشاهرة - اعلام مفوضية القدس: اطلقت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية - مفوضية محافظة القدس مشروع خدمة الصائمين في المسجد الاقصى المبارك وذلك يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك في ظل حصار مشدد ومنع للمصلين والفرق والمجموعات الكشفية في مناطق الضفة الغربية من دخول القدس .

وتعتبر الجمعتين الاولى والثانية من شهر رمضان الحالي من أيام الجمع الحزينة التي مرت على المسجد الأقصى المبارك في هذا الشهر الفضيل .. لقلة عدد المصلين المتواجدين فيه بسبب منع الاحتلال ، و رغم المنع الشديد فقد شاركت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس بعدد 150 من منستبي الحركة الكشفية من جميع المجموعات المقدسية وبعض الحاصلين على تصاريح من بعض محافظات الضفة الغربية .

بدوره أكد القائد ماهر محيسن رئيس الهيئة الادارية لمفوضية محافظة القدس وحسب ما افادت به دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس أن الجمعة الثالثة سوف تشهد تسهيلات أكبر من قبل شرطة الاحتلال للدخول من المعابر وخاصة للمجموعات الكشفية المقدسية خارج الجدار حيث سيكون التجمع يوم الجمعة القادمة على حاجز قرية حزما الساعة 8:30 صباحاً .. وتمنى " محيسن" من المجموعات الكشفية الالتزام والتواجد بالتوقيت المحدد .وقد نوه القائد ماهر محيسن على انه تم التواصل - عن طريق الاوقاف - مع الارتباط وشرطة الاحتلال على اصدار 250 تصريح جديد وتمنى ان تكلل هذه الجهود بإصدار التصاريح .