وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبوظبي الرياضية تفوز بالحق الحصري لبث مباريات كأس مصرفي كرة القدم

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 16:25 )
أبوظبي- معا :نجحت قناة أبوظبي الرياضية في الحصول على الحقوق الحصرية الكاملة لنقل مباريات بطولة كأس مصر في كرة القدم،حيث ستنفرد القناةببث مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية للبطولة.

وتجمع المباراة الأولى غداً (الاثنين) فريقي الزمالك حامل اللقب ووادي دجلة، فيما تقام يوم الثلاثاء (15 يوليو)المباراة الأخرى للدور نصف النهائي بين الأهلي بطل الدوري ووصيفه سموحة، وذلك في إعادة لنهائي الدوري هذا الموسم ستعطي المباراة بعداً تنافسياً كبيراً. أمّاالمباراة النهائية، فسوف تنقلها أبوظبي الرياضية يوم السبت (12 يوليو)مباشرةً من استاد القاهرة الدولي.

سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في "أبوظبي للإعلام"، صرّح بقوله: "إنّ نقلنا لمباريات كأس مصر، أقدم مسابقة كروية عربية، هو بمثابة هديّة من أبوظبي الرياضية إلى الجمهور المصري العزيز الذي نعرف مدى عشقه لكرة القدم ولأندية مصر وشوقه إلى متابعة مبارياتها، وخاصة في ظلّ حظر دخول الجمهور إلى الملاعب حتى الآن."

هذا وقد أعدّت قناة ابوظبي الرياضية تغطية استثنائية لنقل هذه المباريات الثلاث، التي تعود من خلالها القناة الى الساحة المصرية والعربية بعد حصولها على حقوق بث مباريات هذه البطولة العريقة التي كانت انطلاقتها يوم 19 فبراير 1922.

وتتضمن تغطية قناة ابوظبي للمباريات الثلاث العديد من الأجواء والظروف المحيطة بها،ومنها ما يتعلق بالفرق الأربعة واستعداداتها، إضافة إلى استوديو تحليلي قبل وبعد المباراة يشارك فيه عدد من أبرز واشهر نجوم الكرة المصرية، وصولاً إلى العديد من التقاريروالفقرات الخاصة التى سيراها المشاهد المصري لأول مرة في تغطية مبارياتكرة القدم.

وتابع المحمود: "بطولة كأس مصر ليست مجرد مباريات كرة القدمبالنسبة لنا فحسب، بل هي حدث كبير يعكس ريادة مصر في مجال الرياضة، ومن الصعوبة على الجمهور المصري الواسع أن تقام هذه المباريات من دون أن يتمكّن من متابعتها. ومن هنا كان حرصنا على الفوز بحقوق النقل وتقديم المباريات على قنواتنا المفتوحة مجاناً إلى الجمهور - سواء في مصر أو في الوطن العربي ككل."

وأضاف: "لقد وضعت القناة جانباً كبيراً من امكاناتها الفنية لتقديم تغطية غير مسبوقة لفعاليات البطولة، سواءً على مستوى النقل المباشر للمباريات أو البرامج الحية التي ستنقل للمشاهدين الأحداث والكواليس التي تجري بعيداً عن المستطيل الأخضر."

وأكّد سعادته أنّ نقل بطولة كأس مصر سيكون البداية لمزيد من التواصل مع المشاهد المصري والعربي،فهدفنا في المرحلة المقبلة هو تقديم أكبر خدمة وعلى أعلى مستوى فني عبرالعديد من البطولات العربية في مختلف الألعاب، لتشملها رؤيتناالمهنيّة التي ترتكز على تقديم افضل منتج تلفزيوني يحترم المشاهد ويخاطب عقله ووجدانه."

وختم المحمود قائلاً: "تربطنا بالمشاهد المصري عبر كل قنواتنا التلفزيونية علاقة خاصة تقوم على الثقة والمحبة، وهي ليست وليدة اليوم، بل ممتدة بجذورها الى سنوات بعيدة انطلقتمن عمق العلاقة الاخوية التى تربطنا في الامارات شعباً وقيادة بالشعب المصري الشقيق وقيادته، ونسير فيها على نهج وفكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، الذي علّمنا حب مصر كما علمنا حبّ الامارات."

هذا وكشفت ابوظبي الرياضية عن بعض جوانب التغطية للمباريات الثلاث، والتي تشمل التقارير الحية من معسكرات الفرق الاربعة، ونقل الاجواء المصاحبة لكل فريق والاخبار الخاصة به. كما ستكون كاميرات ابوظبي الرياضية الخاصة داخل الملعب لتتبع وصول كل فريق قبل المباراة ثم نقل اجواء غرف الملابس بعد المباراة، اضافة الى إجراء لقاءات خاصة مع مدربي ونجومالفرق. كما ستوضع كاميرات داخل مقر كل ناد لنقل تفاعل اعضائه مع المباراة وكاميرات اخرى خارج الملعب وفي بعض شوارع القاهرة لنقل نبض الشارع المصري وتفاعلة مع المباريات.

أمّا المباراة النهائية، فستكون لها تغطية خاصة وغير مسبوقة، حيث سيشهد استاد القاهرة ولاول مرة استوديو التحليل من داخل الملعب وليس في استوديهات القناة في ابوظبي.

10 الاف دولار لأفضل لاعب
لمزيد من التفاعل مع الحدث والبطولة ستقدم قناة ابوظبي الرياضية جائزة خاصة لأفضل لاعب في نهائي الكأس قدرها عشرة الاف دولار بالإضافة الى كأس مقدم من القناة يحمل شعار ابوظبي الرياضية سيتم اختياره من قبل لجنة فنية خاصة من ابرز النجوم القدامي. وستقدمالجائزة اثناء الاستوديو الخاص الذى سيقام للفريق البطل في الملعب وهو تقليد جديد يقدم لاول مرة للمشاهد المصري.