وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد استحداثها من بلدية يطا - مديرية النقل والمواصلات تباشر أعمالها

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 13:47 )
الخليل -معا - باشرت مديرية النقل والمواصلات المستحدثة من قبل بلدية يطا عملها بشكل رسمي اليوم ، حيث أصدرت أول رخصة سياقة ، وفتحت أبوابها لاستقبال الجمهور من المواطنين في مدينة يطا، من أجل خدمتهم والتخفيف من معاناتهم أثناء تنقلهم لمسافات طويلة للوصول إلى دائرة السير في مدينة الخليل.

وصرح مدير دائرة السير في يطا نذير ربعي ، أنه لولا جهود البلدية وعملها الدؤوب لما كانت هذه الدائرة مقامة على أرض الواقع اليوم ، فتكللت جهودها المباركة بمباشرة عمل المديرية وفتح أبوابها أمام المواطنين، لتسهيل إصدار التراخيص المرورية ، وعقد اختبارات السياقة العملية والنظرية ، وتنظيم عمل قطاع المواصلات في المدينة ، وأكد على شكره وعظيم امتنانه للبلدية على هذا الإنجاز الكبير.

وأشار رئيس بلدية يطا موسى مخامرة ، أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الجهود المبذولة لاستحداث كافة المديريات اللازمة لتحقيق طموح المدينة بتحويلها لمحافظة رقم 12 ، وأبصرت هذه المديرية النور بعد جهودها الحثيثة لتوفير المبنى اللازم وتجهيزه بأحدث الأجهزة المتطورة لتسهيل عمل طاقم الموظفين فيها.

وذكر مخامرة أن البلدية حرصت على إتمام مرافق المشروع بتمويل مشترك مع المانحين وعلى تشغيله من قبل وزارة النقل والمواصلات ، متحدية بذلك كل الصعاب والمشاكل التي واجهته ، وعملت بلدية يطا على تجنيد التمويل اللازم لبنائها وتشطيبها من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات ، الذي كان الشريك الحقيقي والمنسق لتحقيق هذا الانجاز الباهر بالتعاون مع وزارة المواصلات .

وأكد مخامرة أن استحداث المديرية من شأنه تشجيع الحركة التجارية والسياحية في المدينة ، ويشكل حافزا لإنشاء الورش الفنية ومكاتب الخدمات المساندة ، وتوفير العديد من فرص العمل للعمال ولتوظيف عدد من الكفاءات في المديرية والدينموميتر.