وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير طويل يطلع وزير التنمية المالطي على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 16:15 )
رام الله - معا - اجتمع السفير جبران طويل في مالطا يرافقه المستشار بالسفارة جمال حيدر مع ليو برينكات، وزير التنمية المستدامة والبيئة.

وقام السفير باستعراض الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في قطاع غزة من المدنيين العُزل والأطفال والنساء، وقدم شرحاً للوزير عن سياسة الإبادة الجماعية التي ينتهجها الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين في القطاع، حيث يقوم بقصف المنازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها من أطفال ونساء وشيوخ، وأن عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة في تزايد مستمر ولا تكاد تخلو ساعة من ليل أو نهار دون سقوط شهداء. وأن ما يقرب من نصف الشهداء هم من الأطفال والنساء الذين يتم قتلهم من خلال تدمير منازلهم عليهم وهم بداخلها.

وأوضح السفير طويل للوزير المالطي قيام الجيش الإسرائيلي بتكثيف حملات الاعتقالات للمواطنيين الفلسطينيين في كافة مدن وقرى الضفة الغربية، والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون ضد المواطنين المدنيين الفلسطينيين والأطفال العُزل في الضفة الغربية.

هذا وقد أعرب الوزير عن أسفه وقلقه الشديد من هذه الهجمات، وعن تعاطفه ودعمه لصمود الشعب الفلسطيني، مؤكدا على موقف مالطا الدائم بدعم الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وتم خلال الاجتماع تناول العلاقات الثنائية بين فلسطين ومالطا، حيث أبدى الوزير برينكات استعداده للتعاون مع وزارة البيئة (سلطة جودة البيئة) الفلسطينية في كافة المجالات الخاصة بالبيئة والمناخ. كما أبدى رغبته في زيارة الأراضي الفلسطينية على رأس وفد من وزارته لبحث سبل التعاون وتبادل الزيارات.