وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيكتي" يوقع اتفاقيات لاحتضان مشاريع ريادية

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 15:24 )
رام الله - معا- وقع مركز الاعمال والابداع "بيكتي"، اليوم الاثنين، اتفاقيات لاحتضان 10 مشاريع ريادية، ضمن الجولة السادسة من تقييم مشاريع مبادرة الابداع الفلسطيني التي عقدت برام الله في وقت سابق، بمشاركة مختصين ولجان تحكيم وشبكات لنصح وارشاد اصحاب المشاريع المرشحة.

ووقع الاتفاقيات المدير التنفيذي لمركز الاعمال والابداع، حسن عمر مع المشاريع العشرة التي تم اختيارها وفقا لمعايير عالية، حيث تنص اتفاقية ما قبل الاحتضان على فترة شهر يتم فيها تقديم التزامات من قبل الطرفين، حتى يتم قياس جدية المشاريع ومدى التزامها للانتقال الى المرحلة الثانية وهي فترة الاحتضان، والتي يتم فيها الاعلان عن احتضان ودعم وتمويل المشاريع الريادية الانسب منها.

وخلال هذه المرحلة، سيتم العمل على هذه المشاريع حتى الخروج بنموذج عمل يتم عرضه على مجموعة مستثمرين من خلال مؤتمر للاستثمار تعرض فيه جميع المشاريع المحتضنة ليتم تبنيها وتحقيقها على أرض الواقع.

يذكر أن عدد المشاريع المتقدمة للجولة السادسة فاق 100 مشروع، شارك 70 منها في التقييم ليتم اختيار 25 منها للمرحلة النهائية، علماً أنبيكتي احتضنت ودعمت أكثر من 40 مشروعاً خلال العام الماضي في الضفة وغزة، يسطر العديد منها قصص نجاح حالياً.