وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبدالله يطالب ايطاليا بمؤتمر دولي لانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 17:00 )
رام الله - معا - ادان البرلمان الايطالي العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي راح ضحيته اكثر من 170 شهيدا ومئات الجرحى وتدمير الاف المنازل السكنية والبنى التحتية .

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجرته رئيسة البرلمان الايطالي لاورا بولد ريني مع الدكتور عبدالله عبدالله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي .

وطالب عبدالله ايطاليا بضرورة بذل الجهد لعقد مؤتمر دولي يعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود حزيران 1967 وعاصتمها القدس الشرقية انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية ومواقف المجتمع الدولي .

ووضع عبدالله رئيسة البرلمان الايطالي في صورة الاهداف التي تريد اسرائيل تحقيقها من وراء حربها الدموية على الاراضي الفلسطينية وفي مقدمتها ضرب اتفاق المصالحة الوطنية الداخلية .

واكد على اهمية تضافر الجهود الدولية من اجل وقف فوري للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وسرعة تامين الاحتياجات الاساسية للمواطنين في قطاع غزة لمواجهة الدمار الكبير الذي لحق بالمنازل السكنية والبنى التحتية وتوفير المستلزمات الطبية والادوية اللازمة لمستشفيات القطاع .

وقالت رئيسة البرلمان الايطالي خلال الاتصال الهاتفي انها ستتابع المطالب الفلسطينية مع الجهات المسؤولية في بلادها للقيام بما يلزم وستبلغ مجلس السفراء العرب الذي ستلتقيه اليوم في روما بما يمكن ان تقوم به ايطاليا على الساحتين الاوروبية والدولية خدمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .