وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام حاشد للموظفين امام مقر الامم المتحدة تضامنا مع قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 17:53 )
رام الله -معا - نفذ اليوم الموظفون الحكوميون اعتصاما حاشدا امام مقر الامم المتحدة في رام الله رفعوا فيه شعارات وصور تندد بالمجازر التي ترتكب بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وقال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في كلمة له امام المعتصمين ان هذا الاعتصام جاء احتجاجا على صمت العالم على ارتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني من قبل اسرائيل والتي بدأت باختلاق قضية وههمية لاختفاء ثلاثة مستوطنين ماتوا بحادث سير ولم يتبن احد تلك القضية ولم تثبت اسرائيل تورط اي فصيل فيها وبدات قتل الاطفال بحرق محمد ابو خضير حيا في القدس على يد المستوطنين واستمرت بابشع من ذلك في غزة من خلال حرق الاطفال والنساء والشيوخ وهم نائمون في بيوتهم وبقرار رسمي من نتياهو وحكومته وقبل ذلك قتل الاطفال نديم نوارة ومحمد ابوظاهر بدم بارد من احد الجنود الاسرائيليين .

وقال زكارنه ان جموع الموظفين الحاشدة اتت لتسلم رسالة للامم المتحدة تطالب فيها بوقف المجازر وطلب الحماية الدولية تاكيدا على الرسالة المقدمة من الرئيس ابو مازن والقيادة والتي قدمت باسم الشعب الفلسطيني طلب الحماية وهذا مسؤوليتها ، ونوه الى ان كل العالم يتحرك في حال تم المس باي جندي احتلالي كما حدث عند خطف الجندي شاليط لكن يصمت العالم على مجازر ترتكب بحق شعبنا.

وطالب زكارنه القيادة الفلسطينية بالاستمرار بالاجراءات التي بدؤها بدعوة الدول السيادة الموقعة على اتفاقية روما للاجتماع وبدء اجراءات سريعة للانضمام لمحكمة الجنايات ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيلين على جرائمهم التي ارتقى بسبها 168 شهيدا وحوالي 1800 جريح ومعاق وهدم اكثر من خمسة آلاف منزل على رؤوس اصحابها واعدام عائلات بشكل شامل وتشريد اكثر من 50 الف مشرد بسبب القصف العشوائي وهدم البيوت .

وقال زكارنه موجها كلامه للعالم لا تبحثوا عن من نفذ الهلوكوست فقد ماتوا ولكن الان ينفذ هولوكوست ضد الشعب الفلسطيني من قبل نتياهوا وحكومته .
وقام زكارنه بتسلم رسالتين بالغة العربية والانحليزية لممثل الامم المتحدة يطالب فيها وقف المجازر والحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيلين على مجازرهم .

وناشد زكارنه الدول العربية وعلى راسها جمهورية مصر بالتدخل لوقف العدوان .

وطالب الشارع العربي والاسلامي واحرار العالم والنقابات بالتحرك للضغط على حكوماتهم لاجبار الاحتلال بوقف جرائمه .

وحيا زكارنه ابناء الشعب الفلسطيني ومقاومته وفصائله في غزة الذين سطروا البطولات في الصمود ومواجهة الاحتلال مبينا ان كل شرائح الشعب موحدة ضد العدوان الاسرائيلي .

والقت نور وفا الرسالة باللغة الانجليزية امام ممثل الامم المتحدة الذي بدوره قال رسالتكم وصلت وسوف تسلم للامين العام .