وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلا عن الرئيس- محافظ غزة عبدالله الافرنجي يقدم التعازي لعائلة البطش

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 17:43 )
غزة -معا - قدّم محافظ غزة، عبد الله الإفرنجي، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، التعازي لعائلة البطش التي استهدفها الطيران الحربي الاسرائيلي بغارة جوية فجر اليوم، اسفرت عن استشهاد 19 من أفراد العائلة وفقدان خمسة نساء بين الانقاض.

وضم الوفد الذي ترأسه الافرنجي، الاخ ابراهيم ابو النجا أمين سر حركة فتح في قطاع غزة، ونهرو الحداد امين سر حركة فتح في اقليم شرق غزة.

ونقل الافرنجي تعازي الرئيس ومواساته لعائلة البطش في مصابها الجلل، مؤكداً على أن الرئيس يتابع لحظة بلحظة الأحداث في قطاع غزة، ويبذل أقصى الجهود دوليا لوقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا.

واكد محافظ غزة على بشاعة هذه الحرب العدوانية على قطاع غزة، التي استهدفت المواطنين المدنيين والاطفال والنساء وذوي الاعاقة الذين جعلهم الاحتلال ضمن بنك اهدافها.

ولفت الافرنجي إلى أن هذا العدوان الذي تقوم به الاحتلال على قطاع غزة، مخطط له منذ البداية في اطار حملتها المكثفة، للنيل من الرئيس محمود عباس، وجهوده الدولية لتحقيق مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابع الافرنجي ان اسرائيل تهدف بشكل اساسي ايضا الى شق الصف الوطني الفلسطيني، وافشال حكومة الوفاق الوطني، التي تشكلت مؤخراً ، حيث ان هذه الحكومة ستفتح المجال لانهاء الانقسام والذهاب الى الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وشدد الافرنجي على:" كلنا نقف بوجه العدوان في حشد الرأي العام الدولي، لوقف العداون على شعبنا، ولتحقيق مشروع استقلال الدولة، واذا كان هناك ثمة مفاوضات فانها ستكون على ارضية حل الدولتين، ولا قبول للاستيطان أو جيش الاحتلال" .

وختم الافرنجي:" نترحم على ارواح الشهداء ونحيي ابناء شعبنا الفلسطيني الصامد بوجه العدوان، نحيي هذاّ الشعب الاصيل الجدير بالحياة، والذي يستحق ان تكون له دولة مستقلة".

ومن جانبه قال ابراهيم ابو النجا امين سر حركة فتح في المحافظات الجنوبية ان ما تقوم به اسرائيل هو الجريمة بعينها، جريمة ارهاب الدولة، فحين تقصف اشخاصآ آمنين في بيوتهم هذه ابادة جماعية من قبل الطائرات الحربية الاسرائيلية التي اقتلعت البيوت من اساساتها، وخلطت الجثث بالحجر والشجر .

واكد ابو النجا ان اسرائيل تسعى للنيل من شعبنا وقضيتنا وافشال الرئيس" ابو مازن" ووقفه عن استكمال انجازه الكبير المتمثل في الدولة، افشال ما استطعنا انجازه في اقناع للمجموعات الاوروبية التي وقفت بمواجهة الاستيطان ، وبالاساس اسرائيل تريد ضرب وحدتنا وافشال حكومة التوافق والمشروع الوطني الفلسطيني .

وقال ابو النجا:"نترحم على ارواح الشهداء جميعا والشفاء العاجل للجرحى، ونشد على ايدي شعبنا هذا الشعب االعظيم الدي ضرب المثل بالصبر والتحدي وتحمل ضريبة التحرير والوطن".