وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية غزة تعلن مقاطعتها لنتائج التوجيهي غدا

نشر بتاريخ: 14/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 19:35 )
غزة - معا - أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة مقاطعتها لنتائج الثانوية العامة "التوجيهي" التي قررت الوزارة برام الله إعلانها غدا.

وحمل وزارة التربية في تصريح وصل معا الوزارة في رام الله مسؤولية إعلان نتائج التوجيهي غدا في ظل العدوان.

ودعت الوزارة في غزة الإعلاميين للبقاء في ميدانهم.

وقالت وزارة التربية في غزة إنها لن تنشر نتائج الثانوية العامة التوجيهي للعام2014 غداً الثلاثاء، كما دعت الوزارة الطلبة إلى عدم الذهاب للمدارس لاستلام شهاداتهم مؤكدا أنها ستحدد موعدا لاستلام الشهادات في الوقت المناسب.

وقال د.زياد ثابت وكيل الوزارة :" لقد توافقنا مع وزيرة التربية والتعليم د.خولة الشخشير على تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة بسبب ظروف الحرب على غزة ولكننا فوجئنا اليوم باتصال من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله يعلمنا باتخاذ قرار بإعلان النتائج يوم غد الثلاثاء الساعة الثامنة والنصف".

وأكد د.ثابت أن مبرر تأجيل إعلان نتائج التوجيهي لايزال موجوداً، كما أن الوزارة في رام الله لم تتشاور معنا في اتخاذ هذا القرار بإعلان النتائج، وقال" لذلك فإننا في غزة واحتراماً لمشاعر المواطنين والطلبة وتقديراً لصعوبة الوضع الميداني في ظل هذه الحرب وحفاظاً على أرواح أبنائنا طلبة الثانوية العامة لن نقوم بالإعلان من جانبنا عن هذه النتائج ولن يتم توزيع الشهادات حتى تنتهي هذه الحرب على القطاع".

ودعا ثابت الطلبة عدم الذهاب للمدارس للحصول على الشهادات حيث سيتم تحديد موعداً لاحقاً لذلك في الوقت المناسب.