وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحياء للذكرى الـ 47 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 12:32 )
رام الله -معا - أحيّت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقتها بوقفة ومسيرة جماهيرية في ميدان المنارة بمدينة رام الله تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على شعبنا وأهلنا في قطاع غزة .

وشارك في الوقفة الاحتجاجية الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء الجبهة وبحضور قيادات القوى الوطنية ، حيث أطلقت الجبهة فعاليات الذكرى الـ 47 لانطلاقتها بوقفة احتجاج تنديدا بجرائم الاحتلال وحربه الهمجية المفتوحة التي تستهدف كل ما هو فلسطيني ومسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع رام الله ، وتأتي هذه الفعالية والتي نظمت مساء أمس تعبيرا عن التصاق الجبهة بقضايا وهموم شعبنا وتكريس لتحمل مسؤولياتها الوطنية والنضالية في ظل جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه .

وأكد محمد العطاونة عضو المكتب السياسي للجبهة، سكرتير ساحة الضفة الغربية أن ذكرى انطلاقة الجبهة تشكل محطة هامة من محطات نضال وكفاح شعبنا وهي محطة نضالية متجددة تعزز فينا الإصرار على مواصلة طريق النضال واستكمال مهام التحرر الوطني لإنهاء الاحتلال وتحقيق حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

ندد العطاونة بجرائم الاحتلال الشاملة والمفتوحة والتي تنوعت أشكالها في الضفة والقطاع وفي القدس والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد عدد كبير من المواطنين واعتقال المئات من أبناء شعبنا واستهدفت بشكل سافر تقويض اتفاق المصالحة وتعطيل مسيرة حكومة التوافق الوطني وإدامة حالة الانقسام العبثية بين أبناء شعبنا وقواه السياسية عبر السياسات والإجراءات التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي .

ودعا العطاونة لضرورة الإسراع بتوفير الحماية الدولية لشعبنا وإدانة السياسات الاحتلالية وتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته باتجاه لجم إسرائيل عن ممارساتها العدوانية والاستفزازية وملاحقة حكام تل أبيب وجنرالات الاحتلال فيها في المحاكم الدولية .

ورحب العطاونة بالمبادرة المصرية والتي جاءت بدون شك في وقتها من أجل حقن دماء الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي عليه، وأيضاً لإعطاء فرصة لمعالجة أي قضايا سياسية أخرى فور وقف إطلاق النار، مثمنا الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية ، تاريخيا والآن والتي كان لها دور كبير في كل الأزمات التي مرت بها القضية الفلسطينية، وخاصة حالات العدوان التي كان يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا .