وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح شمال الخليل تنظم مسيرة جماهيرية تضامنية مع غزة

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 19:01 )
الخليل - معا - نظمت حركة فتح بإقليم شمال الخليل يوم امس بمدينة حلحول مسيرة ووقفة جماهيرية تضامنية ضد ما يتعرض له ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وشارك في المسيرة عدد من القيادة متمثلة بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وامين سر اقليم شمال الخليل هاني جعارة وامناء سر ولجان المناطق التنظيمية ورؤساء البلديات في شمال الخليل والمئات من ابناء ومناصري حركة فتح بإقليم شمال الخليل.

انطلقت المسيرة من امام مسجد النبي يونس باتجاه وسط البلد، مرددين وحاملين الشعارات التضامنية والداعمة لصمود ابناء شعبنا في قطاع غزة والمنددة بهذا العدوان الغاشم والذي بات اكثر الجرائم البشرية بشاعة ولا يمكن لأي عقل بشري استحماله من قتل وتدمير لكل شيء وجد على هذه الارض.

امين سر اقليم شمال الخليل هاني جعارة وفي كلمته التي القاها امام الجماهير حيا فيها كل المشاركين الذين لبوا هذا النداء الوطني، وأكد على ان حركة فتح وقيادتها المركزية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تسعى وبشتى الوسائل للجم هذا العدوان الاسرائيلي وانه المقاومة الفلسطينية لهي حق مشروع لنا من اجل حريتنا واستقلالنا واقامة دولتنا الفلسطينية، مشيراً الى ان كافة المؤامرات التي تحاك هنا وهناك لن تمر ولن تنطوي على ابناء شعبنا، حيث ان ابناء شعبنا يعون ما تود الوصول اليه اسرائيل.

واشار جعارة الى ان هذا العدوان والذي لا يميز بين بشر وحجر انما هو بمثابة ابادة جماعية وعلى جميع الدول والمؤسسات الحقوقية الدولية التحرك لإيقاف اعمال الحكومة الاسرائيلية المتطرفة التي فاقت وتعدت كل الاعراف والحقوق الانسانية، مؤكدا على ان قوتنا تأتي بوحدنا واعادة اللحمة لشطري الوطن وانهاء الانقسام الذي اعطى للإسرائيليين مساحة واسعة في التعدي على ابناء شعبنا وسلب الارض بإقامة المزيد من المستوطنات في الضفة.

كما ودعا جعارة كافة ابناء شعبنا الى تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة والتحرك على جميع المستويات من اجل انقاذ حياة ابناء شعبنا في غزة هاشم، وتم دعوة ابناء الحركة للتوجه الى المراكز الصحية والتبرع بالدم لصالح المصابين.

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام العلاقات العربية والصين الشعبية حيا الجماهير وهذه الحشود الداعمة لصمود ابنائنا في قطاع غزة، واشار الى ان هذه الجماهير جاءت لتوصل رسالة لكل دول العالم بأن هذا الشعب تحمل بما فيه الكفاية من اعتداءات وجرائم تمارس بحقه وبشكل يومي من قبل هذا الاحتلال الغاصب للأرض، وانه ان الاوان بأن ينال هذا الشعب حريته واستقلاله، مؤكداً بأن دماء ابناء شعبنا في قطاع غزة والتي تراق بالة الحرب لن تذهب هدراً وانه يجب على هذه الحكومة الاسرائيلية العنصرية ان تعي تماماً بأن قوة الارادة والصلابة التي يتمتع بها ابناء شعبنا امام هذه الغطرسة الاسرائيلية لن تثنيه ولن تهزمه وعلى العكس تماماً ستزيد من ايمانه الحقيقي بحتمية الانتصار والتحرر، لذلك على هذا العدو ان يرحل من على هذه الارض المقدسة والتي لا تقبل الانجاس والقتلة المتعطشون لإراقة الدم الفلسطيني.

وأكد زكي بأن القيادة اتخذت عدة قرارات مركزية من اجل التحرك على مستوى جميع دول العالم وتقديم الحكومة الاسرائيلية بجرائمها كافة الى محكمة الجنايات الدولية، وان الشعب الفلسطيني اليوم يجب ان تتم له الحماية الدولية، لانه لم يعد بالمقدور تحمل هذه الجرائم التي تقشعر لها الابدان.

كما وحيا زكي صمود ابناء شعبنا في غزة وترحم على كافة الشهداء الذين سقطوا وتمنى الشفاء لكافة الجرحى، ودعا الاحرار كافة في جميع دول العالم الى ضرورة تقديم كل اشكال الدعم والمساندة لابناء شعبنا من اجل تعزيز صمودهم وصولاً لتحرير ارضنا الفلسطينية واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

والقى رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم كلمة رحب فيها بالقيادة والجماهير التي ابت الا ان توصل رسالة للجميع بان الدم الفلسطيني دم واحد ولن يستطيع احد ان يفرقه، واشار الى ان بلديات محافظة الخليل اجتمعت يوم امس وبعثت برسائل عدة على جميع الاصدقاء في كافة الدول من اجل صد ولجم هذا العدوان الاسرائيلي الغاشم على ابناء شعبنا، واكد بان البلديات وبالتعاون مع لجان الزكاة في محافظة الخليل اتخذت قرار بجمع مساعدات بجميع اطيافها من اجل تقديمها وارسالها لأهلنا في قطاع غزة.