وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: الاعتداء على وزير الصحة "برهان على عقلية لا وطنية مدمرة"

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 15/07/2014 الساعة: 18:58 )
رام الله - معا- اعتبرت حركة "فتح"، الاعتداء على وزير الصحة الدكتور جواد عواد في غزة ورفض حماس اعلان وزير التربية في حكومة التوافق عن نتائج امتحانات التوجيهي بـ"العقلية الانقسامية المتجذرة وضربة في الصميم لحكومة التوافق الوطني".

ونددت الحركة في بيان صدر اليوم الثلاثاء بحملة التحريض التي تشنها وسائل اعلام حماس.

وطالبت فتح بمحاسبة المعتدين حسب القانون "وتساءلت عن معنى رفض حماس لإعلان وزير التربية والعليم عن نتائج امتحانات التوجيهي ، وتزامنه مع جريمة الاعتداء على وزير الصحة في حكومة التوافق ، وعن مفهوم حماس لإنهاء الانقسام والمصالحة ، وموقفها الحقيقي من الحكومة ؟!!".

وجاء في بيان الحركة: "من صلاحيات وزير التربية في حكومة التوافق اعلان نتائج امتحانات التوجيهي، ولا يحق لأي جهة حزبية أو فصائلية رفض اجراءات الوزير المختص، وحذرت من ابعاد وتداعيات هذه المواقف والاعتداءات وحملات التحريض على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي على فلسطين".

وجاء في بيان الحركة: "إن فتح وهي تخوض المواجهة مع الاحتلال في كل الميادين لن تسمح بالمساس بإنجاز حكومة التوافق وانهاء الانقسام، أو الاساءة للوحدة الوطنية، وتعتبر ما حدث وما قد يحدث مؤشراً خطيرا على توجهات لا وطنية لا يستفيد منها الا صناع قرار الحرب على شعبنا في دولة الاحتلال".

ودعت فتح، القوى والفصائل والفعاليات الفلسطينية في الوطن عموما وقطاع غزة خصوصا إلى التعبير عن رفضها لهذه "الفتنة، ورفض كل اشكال التحريض على القيادة الفلسطينية وحكومة التوافق الوطني".