وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يقيل نائب وزير الجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 15/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 15:58 )
القدس - معا - قرر رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اقالة نائب وزير الجيش داني دانون، الذي يعتبر من اقطاب اليمين في الحكومة الإسرائيلية.

ويشار إلى أن نتنياهو اتخذ هذا القرار بسبب الانتقادات الشديدة التي وجهها دانون لسياسة الحكومة في خضم العدوان على قطاع غزة، حيث يطالب هذا بغزو القطاع برا من "انهاء حماس"، حسب تعبيره.

وجاء في قرار نتنياهو، أنه "لا يعقل أن يقوم نائب وزير الدفاع في خضم المعركة التي تقوم بها إسرائيل ضد تنظيمات الارهاب أن يهاجم بشدة قيادة الدولة، حيث تستعمل تصريحاته من قبل قيادة حماس من أجل مهاجمة الحكومة الإسرائيلية، كما يظهر في وسائل اعلام حماس نفسها"، مضيفا أن "اقالة دانون تأتي على خلفية تصريحاته التي تشكل عدم ثقة بالحكومة ورئيسها بشكل خاص، ونظرا بأن نائب وزير الدفاع لا يتحمل المسؤولية عن تصريحاته، قررت نقله من وظيفته".

وعقب دانون على قرار نتنياهو قائلا: "قرار نتنياهو يعبر عن مواقفه اليسارية المتخبطة"، مضيفا: "أي قيم سوف يتخلى عنها في المرة القادمة؟ لن أبيع مبادئي من أجل مكتب وسائق".

وأضاف دانون قائلا: "تردد نتنياهو في الخروج إلى عملية (برية في القطاع) يعتبر ضعفا. شروط وقف إطلاق النار بدعم من رئيس الوزراء الذي أقر هذا الصباح، يترك ملايين المواطنين أمام آلاف الصواريخ من غزة".

وأردف دانون قائلا: "سأستمر في التصرف وفقا لقيمي وأخلاقي، وقيم الليكود وسوف تمثل الملايين من اليهود الذين لا يريدون أن يجدوا أنفسهم بعد 20 عاما بدون دولة قومية آمنة للشعب اليهودي. سأستمر في موقفي لضمان أن لا يصبح حزب الليكود فرعا لحزب ميريتس".