وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصاد السرايا: 864 صاروخا على مدار ثمانية ايام

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 16/07/2014 الساعة: 15:53 )
غزة-معا - اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسئوليتها عن قصف حصون المحتل بـ864 صاروخا على مدار 8 أيام من معركة البنيان المرصوص، من بينها صواريخ براق 70 و100 وكورنيت وفجر5 وجراد.

وقالت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة منه:"تمكن مجاهدونا البواسل منذ يوم الثلاثاء الماضي 8 /7 وحتى يوم الثلاثاء 14 /7 من قصف المدن والمستوطنات والمواقع الصهيونية بـ864 صاروخا من مختلف الأنواع".

وقالت السرايا انها تمكن من إطلاق 30 صاروخ براق 70 على مدن تل أبيب والقدس وديمونا وقاعدة هلافيم العسكرية ومفاعل "ناحال سوريك" النووي وقاعدة "بلماخيم" الجوية ، وصاروخي براق 100 صوب مدينة نتانيا، وخمس صواريخ فجر 5 على تل أبيب وصاروخ كورنيت استهدف جيب صهيوني "هامر" شرق رفح.

كما أطلقت السرايا273 صاروخ جراد باتجاه مدن أسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت واوفاكيم ولخيش وغان يفنه وكريات ملاخي وكريات جات وبني شمعون، كما تمكنا من استهداف المواقع والكيبوتسات والمغتصبات الصهيونية " شوفا وسديروت وزيكيم وايرز وموقع 17 والنصب التذكاري وكفار عزا وناحل عوز وكفار سعد وعلوميم ونتيف هعتسرا وياد مردخاي وموقع أبو مطيبق وموقع المدرسة وكيسوفيم ورعيم ونير عوز ونير إسحاق والعين الثالثة وبئيري وحوليت وموقع كرم أبو سالم ونيريم وموقع المخابرات واشكول وصوفا " بـ553 صاروخ من طراز 107 وهاون من عيارات مختلفة.

واكدت السرايا ان المعركة ستبقى متواصلة حتى الاستجابة والرضوخ لشروط المقاومة، مشددة ان هذا ليس كل ما في جعبة المقاومة.

وشددت السرايا ان فلسطين المحتلة من شمالها إلا جنوبها ستظل تحت مرمى نيران المقاومة طالما العدوان متواصل ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وان المقاومة أعدت نفسها لمعركة طويلة لا يتوقعها العدو.

وحذرت السرايا الاحتلال من الدخول برياً إلى قطاع غزة، مشددة انه سيلقى ما لا يتوقعه.

وثمنت السرايا صمود أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الاسرائيلية وطالبتهم بمزيد من الثبات والصبر حتى النصر والتمكين.