وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قصف مدفعي متواصل- 7 شهداء وعشرات الجرحى

نشر بتاريخ: 18/07/2014 ( آخر تحديث: 18/07/2014 الساعة: 04:42 )
غزة - معا - استشهد سبعة مواطنين واصيب العشرات في قصف مدفعي وجوي مكثف جرى بعد اعلان الاحتلال الاسرائيلي قيامه بعملية عسكرية برية في قطاع غزة .

واعلنت مصادر طبية فجر اليوم الجمعة عن استشهاد سلمية سليمان غياض (65 عاماً) واصابة اخر في قصف مدفعي بمنطقة المنطار شرق رفح.

كما اعلنت المصادر عن اصابة 22 مواطنا بقصف مدفعي اسرائيلي شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس.

وقصف الاحتلال الاسرائيلي منزلا لعائلة شمالي في حي الشجاعية انباء عن اصابات، كما استهدف منزلا لعائلة أبو شمالة في رفح بالصواريخ ، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الشاعر بمدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة ان ما يشيعه الاحتلال عن استخدامه للفسفور والغازات السامة عاري عن الصحة و هدف هذه الاخبار ارباك المواطنين.

واصيب مواطن بحالة حرجة في غارة اسرائيلية على مجموعة مواطنين شمال قطاع غزة. كما اصيب مواطن اخر في قصف على شقة سكنية تعود لعائلة البلبيسي شرق مدينة رفح.

وسجلت اصابتان في استهداف بمنطقة المواصي شرق خانيونس.

كما وقعت ثلاث اصابات في غارة اسرائيلية على مجموعة من المواطنين بخانيونس، وسجلت غارة اسرائيلية على منزل لعائلة شبير شمال قطاع غزة.

وسجلت إصابات في منطقة الحصينات ومطار غزة شرق رفح نتيجة القصف المدفعي والاسعافات لا تستطيع الوصول للمكان، وإستشهاد المواطن عمر عيد المهموم 18 عاما في قصف مدفعي شرق رفح.

واستشهد المواطنان نسيم نصير وشقيقه كرم في قصف مدفعي على بيت حانون.

واكدت وزارة الصحة وصول عشرات الاصابات اختناقا بغاز ابيض سام استخدمته قوات الاحتلال في شمال قطاع غزة وفي منطقة الشوكة في رفح.

فقد وصل الشهيد الرضيع فارس جمعة المهموم 5 اشهر إلى مستشفى أبو يوسف النجار وثمانية اصابات أخرى جراء قصف الاحتلال على مدينة رفح.

واستشهد المواطن مجدي سليمان جبارة 22 عام شرق رفح واصابة 6آخرين اصابة احدهم بالغة الخطورة، والمواطن صلاح صالح الشافعي من مدينة خان يونس واصابة مواطن آخر بجروح متوسطة اثر قصف الاحتلال على غرب مدينة خان يونس.

كما ووصلت 4 اصابات من المدنيين بين متوسطة وطفيفة بينهم طفل إلى مجمع الشفاء الطبي جراء استمرار قصف الاحتلال على مدينة غزة، ونحو 10 من الاصابات المختلفة تصل تباعا الى مستشفيات قطاع غزة.

|289805|
|289804|
|289803|
|289802|
|289801|

واعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان المواطن مجدي سليمان جبارة 22 عاما استشهدف في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف شرق رفح فيما اصيب 6 اخرون بينهم اصابة بالغة الخطورة.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية مبنى تابع لمستشفى الوفاء شرق حي الشجاعية.

واطلقت قوات الاحتلال قنابل حارقة على المناطق الشرقية بمحافظة رفح إلى جانب القصف المدفعي.

واكدت مصادر طبية عن وصول اكثر من 30 اصابة لمستشفى العودة من منطقة ابراج الندى وبيت حانون ناتجة عن استهداف منازل المواطنين بالقذائف الدخانية.

وقطع الاحتلال الاسرائيلي التيار الكهربائي عن معظم مناطق شمال غزة جراء تدمير اربعة خطوط مغذية للكهرباء جراء القصف المدفعي المتواصل على أطراف بيت لاهيا وبيت حانون.

من جانبه اكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة وصول عشرات الاصابات من مختلف مناطق قطاع غزة التي تتعرض للقصف المدفعي تصل تباعا للمستشفيات في قطاع غزة.

وأكد القدرة وصول عشر إصابات بين متوسطة وخطيرة إلى مستشفى بيت حانون بعد قصف الاحتلال لمنزل لعائلة أبو عبيد في المدينة.

كما اكد القدرة استشهاد المواطن صلاح صالح الشافعي من مدينة خان يونس واصابة مواطن آخر بجروح متوسطة اثر قصف الاحتلال على غرب مدينة خان يونس.


يتبع...