وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخالدي: تحرك الرئيس يهدف لوقف العدوان عن شعبنا

نشر بتاريخ: 19/07/2014 ( آخر تحديث: 19/07/2014 الساعة: 16:21 )
القدس - معا - أكد مجدي الخالدي مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، إن الهدف الرئيسي الذي يحظى بالأولوية القصوى لتحركات المكوكية للرئيس محمود عباس، هو وقف العدوان الإسرائيلي الدموي على شعبنا الفلسطيني، وإيجاد ضمانات دولية لعدم تكراره.

وقال الخالدي في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت، إن جولة الرئيس محمود عباس بدأت من مصر، التي تعتبر حجر الزاوية والأساس في أي تحرك لوقف العدوان، ومنها انطلق إلى تركيا ومن ثم سيتوجه للبحرين وقطر، وذلك بهدف ضمان وقف العدوان بأسرع وقت ممكن، وتأمين الحماية الدولية لشعبنا وتجنيبه ويلات ويلات آلة الحرب الإسرائيلية المنفلتة عن عقالها.

وكشف الخالدي، أن التحضيرات تجري لعقد جلسة عاجلة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف من أجل ممارسة الضغط على دولة الإحتلال وإجبارها على وقف عدوانها وانتهاكاتها السافرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي والإنساني.

وأضاف: "الاتصالات مكثفة على مدار الساعة من أجل إيجاد وسائل تضمن حماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي الوحشي غير المسبوق، موضحاً أن مبادرتين عام 2012 والمبادرة المصرية الحالية، تنصان على وقف إطلاق النار وفتح المعابر وإنهاء الحصار، لكن المسألة تتعلق بإيجاد ضمانات لعدم تكرار جرائم الاحتلال.