وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يلتقي رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان

نشر بتاريخ: 19/07/2014 ( آخر تحديث: 19/07/2014 الساعة: 18:55 )
لوزان – معا - دائرة الإعلام بالاولمبية – التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، يوم أمس الجمعة، برئيس اللجنة الاولمبية الدولية، توماس باخ، في مكتب الأخير بلوزان، بحضور الشيخ احمد الفهد الصباح، رئيس مجلس التضامن الاولمبي الدولي.

ووضع الرجوب، مُضيفه، في الصورة الحقيقية للرياضة الفلسطينية، وتطورها عبر السنوات القليلة الماضية، مشيرا إلى المعاناة الحقيقية التي يفرضها الاحتلال على تطور المؤسسة الرياضية في الوطن، والعمل على تدمير المنشات الرياضية، واقتراف الجرائم المتواصلة بحق كل عناصر اللعبة.
|290015|
وقدم الرجوب نبذة عن آخر الاعتداءات والجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية، والتي كان آخرها قتل عدد من المدربين واللاعبين وقصف بيوتهم دون وجه حق، بالإضافة إلى قصف مقرات الكثير من الأندية والتي كان آخرها قصف احد أندية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وطلب الرجوب من الاولمبية الدولية العمل بشكل متواصل على جسر الفجوة التي ألحقها الاحتلال بالرياضة الفلسطينية جراء عملياته المتواصلة بحق المؤسسة الرياضية، مؤكداً على أهمية اعتماد فلسطين كحالة خاصة في اللجنة، واعتماد برنامج خاص لدعم الرياضة فيها بشكل عام.

ودعا الرجوب إلى مواصلة إفادة فلسطين من المنح التي يقدمها مجلس التضامن الاولمبي الدولي على صعيد كل الألعاب، من اجل تعزيز قدرة اللاعب الفلسطيني لمساعدته في الوصول إلى الألعاب الاولمبية الدولية القادمة والتي ستقام في ريودي جانيرو 2016.