وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة في الحكومة المقالة تحذر من ارتفاع أسعار السلع والمنتجات الزراعية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 17:18 )
خان يونس - معا- حذرت وزارة الزراعة في الحكومة المقالة من ارتفاع أسعار بعض السلع والبضائع والمنتجات الزراعية في قطاع غزة، وخاصة الارتفاع الملحوظ لأسعار أعلاف الدواجن والمواشي.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته الدائرة الإعلامية، أنها تقوم بدورها في مراقبة الأسواق وستلاحق -حسب القانون- بعض التجار الذين يتعمدون استغلال حاجة المواطنين، باحتكار السلع والبضائع من أجل بيعها بأسعار مرتفعة، عوضاً عن تخرين بعض المواد الزراعية الأساسية بهدف ابتزاز المواطنين.

وشددت الوزارة على أنها ستراسل وزارة الاقتصاد الوطني بصدد تفعيل لجان الفحص والمتابعة للمخازن والمستودعات الموجودة بالقطاع، وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة التابعة لوزارة الداخلية، وذلك من أجل التغلب على مشكلة الاحتكار لدى بعض التجار .

وطالبت الوزارة كافة التجار والمعنيين بتغليب المصلحة الوطنية ومصلحة الاقتصاد الوطني وتداول السلع والبضائع بالشكل المعقول، مؤكدة أن الوضع الفلسطيني يحتاج في هذه المرحلة إلى مزيد من التكاثف والتعاضد الاجتماعي أكثر من أي وقت مضى.

وكانت وزارة الزراعة بدأت أمس(24-7) باستصدار تصاريح الاستيراد لمختلف المنتجات الزراعية التي تصل قطاع غزة من الأراضي المحتلة عام عبر معابر القطاع المختلفة ، وذلك مقابل دفع الرسوم الزراعية المحددة حسب القانون.