وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القصف الصاروخي يتواصل على تل أبيب والجنوب

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 14:56 )
بيت لحم- معا - بالرغم من ادعاء الجيش الاسرائيلي وفقا للقناة العاشرة بتراجع في القصف الصاروخي من قطاع غزة بالثلث، فقد تواصلت الصواريخ المنطلقة من قطاع غزة بالسقوط في وسط اسرائيل وجنوبها، حيث تعرضت مدينة تل أبيب لصلية من الصواريخ عند الساعة التاسعة من صباح اليوم.

وبحسب المواقع العبرية فقد سمعت صفارات الانذار في "غوش دان" وسط اسرائيل مدعيه بأن "القبة الحديدية" اعترضت عدد من الصواريخ في سماء مدينة تل أبيب، وتعرضت مدينة بئر السبع للقصف الصاروخي في الوقت نفسه، حيث سقطت 3 صواريخ في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات أو اضرار وتم اعتراض صاروخين، كذلك تعرضت مدينة عسقلان للقصف وسقط صاروخ في حي سكني دون وقوع اصابات.

وأشارت المواقع العبرية إلى أن المناطق المحيطة بقطاع غزة تتعرض للقصف الصاروخي وقذائف الهاون دون توقف منذ فجر اليوم، "حيث سقطت العديد من القذائف والصواريخ على "شاعر النقب"، "شدي النقب"، "اشكول"، "ساحل عسقلان".

وتتواصل عمليات القصف الصاروخي على منطقة مدينة تل أبيب والمدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة قطاع غزة، حيث سمعت صفارات الانذار قبل قليل في منطقة تل أبيب مستبقه وصول الصواريخ، وأختلفت المواقع العبرية كعادتها حول عدد الصواريخ، فقد ذكرت بعض المواقع اعتراض صاروخ في سماء منطقة تل أبيب، في حين ذكرت مواقع أخرى بأن الحديث يدور عن 3 صواريخ دون ذكر مواقع سقوطها أو اعتراضها.

بدوره قال مراسل القناة العاشرة المتواجد بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بأن القصف على المناطق المحاذية للشريط الحدودي لم يتوقف منذ الصباح ، حيث تتساقط قذائف الهاون والصواريخ على "شاعر النقب"، "شدي النقب"، "اشكول"، "ساحل عسقلان"، وأكد المراسل بأنه سقط حتى هذه الساعة أكثر من 50 صاروخ على المدن الاسرائيلية.