وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي نابلس يتابع برنامجه الديني مع مركز الصلاح والتاهيل

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 11:13 )
نابلس- معا - القى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس محاضرة لمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل عن الطاعه والعبادة.

وفال هي غاية الحب مع غاية الذل وهي كما عرفها شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله تعالى ـ: العبادة اسم جامع لكلّ ما يُحبّه اللهويرضاه من الأقوال والأعمال الباطنة.

واضاف تأتي العبادة بمعنى التنَسُّك والتأله: كالسجود والركوع والصلاة، وأيضاً الدعاء فهو من العبادة ومنه الاستغاثة فيما لا يقدر عليه إلا اللهفذلك من العبادة التي يجب أن لا تُصرف لغير الله، وكذلك الاستعاذة {وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنُّ فَزَادُوهُمْرَهَقاً} [الجن:6] . وكذلك الذبح والنذر ونحوه فذلك كله من العبادة التي يجب أن لا تُصرف لغيره.

وتابع: على هذا فمعنى العبادة واسع وليس كما يظنه كثير من الناس فيقصرونه على السجود والركوع والصلاة فربما عبدوا غير الله بأنواعأخرى من العبادات وهم لا يشعرون فيقعون بالشرك الذي لا يغفر الله لمن مات عليه قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِه وَيَغْفِرُ مَادُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ} [النساء:48].

وتابع الشيخ نابغ بريك اقامة الدروس الدينية لنزلاء مركز الاصلاح والتاهيل ضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وشرطة المحافظة ومديرية اوقاف نابلس حيث تحدث للاحداث النزلاء حيث تحدث لهم عن مبطلات الصوم وصلاة التراويح.