وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النجار: القطاع يعاني من كارثة صحية وإنسانية حقيقية

نشر بتاريخ: 20/07/2014 ( آخر تحديث: 20/07/2014 الساعة: 12:18 )
رام الله -معا - أكد الناطق باسم وزارة الصحة أسامة النجار، بأن قطاع غزة يعاني من كارثة صحية حقيقية نتيجة النقص في الأدوات والأدوية والمعدات والأسِرة، نتيجة الاستهداف المباشر والمكثف للمدنيين العزل.

وقال النجار في حوار صحفي مساء أمس" أعداد الشهداء والجرحى بازدياد مستمر قد يؤدي إلى كارثة اكبر في القطاع إن استمر الوضع على هذه الوتيرة، كما أننا نعاني من نقص في أدوات وإمكانيات علاج المرضى المصابين بأمراض مزمنة نتيجة ما يتعرض له القطاع من جرائم مكثفة أدت على إصابة الكثير بإعاقة جسدية".

وناشد المنظمات الدولية من أجل توفير خط آمن مباشر إلى قطاع غزة، للتواصل مع غرفة العمليات من الضفة الغربية، وتوريد كافة المستلزمات الطبية اللازمة، تفادياً لحدوث كارثة إنسانية في القطاع نتيجة الشُح في الإمكانيات الصحية فيه، داعياً إلى توفير مخزون استراتيجي لمدة ثلاثين يوماً، من اجل مواجهة أزمة الاستهلاك المتزايد على الأدوات الطبية نتيجة ازدياد عدد الجرحى بشكل يومي.

وأضاف النجار: "هناك نقص في البنية التحتية في قطاع غزة، وأزمة حقيقية في وصول المياه العذبة للأحياء السكنية، ونحن في صدد البحث من أجل وصول المياه الصحية للمناطق التي تم انقطاع المياه عنها عبر لجنة الطوارئ المركزية، كما تواصل وزارة الصحة الفلسطينية إمداد القطاع بكل المستلزمات الصحية والوقود، من أجل تدارك حصول أزمة أكبر فيه".