وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرات ومواجهات مع الاحتلال في نابلس وطولكرم

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 01:46 )
نابلس- معا - شارك الاف المواطنين مساء اليوم بمسيرات حاشده انطلقت في عده مناطق في نابلس وطولكرم بشمال الضفه الغربيه تضامنا مع قطاع غزة .

وفي نابلس شارك الاف المواطنين بعده مسيرات انطلقت بالمدينه من مخيم بلاطة ووسط المدينه دعت اليها لجنه التنسيق الفصائيلي بنابلس اضافه الى مسيرة دعت اليها حركتي حماس والجهاد الاسلامي انطلقت من منطقة رفيديا باتجاه دوار الشهداء .

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا لقطاع غزة ونددوا بالجرائم الاسرائيلية التى ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم في منطقة الشجاعية في قطاع غزة وطالبوا بجنه تحقيق دوليه

وفي بيت فوريك اندلعت مواجهات عنيفيه بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وجنود الاحتلال الاسرائيلي على حاجز بيت فوريك على مدخل القرية حيث رشقوا جنود الاحتلال الاسرائليي بالحجارة والزجاجات الفارغه دون ان يبلغ عن اية اصابات .

وفي قرية بيت قال مراسل معا ان عشرات الشبان اغلقوا الحاجز وقاموا برشق جنود الاحتلال الاسرائيلي بالزجاجات الفارغه والحجارة الامر الذى رد جنود الاحتلال الاسرائيلي باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية دون ان يبلغ عن اصابات .

كما رشق عدد من الشبان جنود الاحتلال الاسرائيلي على حاجز حوارة جنوب المدينه بالحجارة في تظاهرة احتجاجية شارك بها عشرات الشبان على الحاجز .

زفي طولكرم خرج المئات من الشبان عقب صلاة التراويح بمسيرة حاشده باتجاه حاجز نتانيا غرب المدينه مما ادى الى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والشبان .

وقالت مصادر طبية فلسطينية "لمعا" ان ثمانية مواطنين اصيبوا نتجية المواجهات عدد منهم بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية تجاه المواطنين اضافه الى اصابة اخرين برصاص مطاطي