وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة العشرات بالرصاص الحي في الخليل

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 02:50 )
الخليل - معا - خرجت مسيرات حاشدة، بعد صلاة العشاء والتراويح في الخليل وبيت أمر و مخيم العروب ومخيم الفوار ومدينة حلحول، تنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، وتضامناً ودعماً للمقاومة.

ففي مدينة الخليل خرحت مسيرة ضخمة دعت لها القوى الاسلامية والقوى الوطنية من مسجد الحسين بن علي في شارع عين سارة، باتجاه دوار ابن رشد، وطالب المشاركون في المسيرة من المقاومة الفلسطينية في غزة الرد بالمثل على مجازر الاحتلال في غزة.

وانتهت المسيرة بمواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، حيث هاجم المئات من الشبان الغاضبون الحاجز العسكري المتمركز على مدخل شارع الشهداء بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل لدموع ما أدى لاصابة 15 اصابة بالرصاص الحي، ووصفت اصاباتهم بالمتوسطة والطفيفة.

وقال الدكتور عبد الله القواسمي المدير الطبي في مستشفى الخليل الحكومي، بأن 20 شابا قد ادخلوا الى قسم الطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي، جراء اصابتهم بالرصاص الحي في الجزء الأسفل من أجسادهم، وحالتهم الصحية ما بين متوسطة وطفيفة.

وأضاف بأنه بناء على تعليمات مدير عام مستشفى الخليل الحكومي الدكتور وليد زلوم، فقد اعلن المستشفى حالة الطوارئ والاستنفار في صفوف الاطباء، وتم تشكيل 5 فرق من الاطباء والممرضين للتعامل مع الاصابات التي تأتي للمستشفى من المواجهات.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، خرجت مسيرة دعم وتأييد لقطاع غزة، انتهت بمواجهات مع قوات الاحتلال قرب مدخل المخيم، حيث رشق الشبان قوات الاحتلال المتمركزة.

واصيب 6 شبان بالرصاص الحي و9 آخروب بالرصاص المطاطي خلال المواجهات، كما اصيب شاب بقنبلة غاز في بطنه وآخر بقنبلة صوت في بطنه، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد منسق لجنة متطوعي الهلال الاحمر في مخيم العروب محمد البدوي في حديث مع مراسل معا في الخليل، بأن طواقم اسعاف الهلال الاحمر والمتطوعين عملوا على تقديم الاسعافات الأولية واخلاء المصابين من ساحة المواجهات بين جنود الاحالال والشبان في الميخم.

وأضاف بأن 6 من الشبان قد اصيبوا بالرصاص الحي، واصيب احدهم خطرة تم نقله الى المستشفى الاهلي لتلقي العلاج، حيث ادخل الى قسم العمليات، كما اصيب 9 شبان بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق.

كما خرجت مسيرة في مدينة حلحول تضامناً مع قطاع غزة، وخرجت مسيرة مشابهة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ولا زالت المواجهات مستمرة حتى ساعة إعداد هذا التقرير في مخيم العروب ومخيم الفوار ومنطقة باب الزاوية وسط الخليل.