وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى الفلسطينيون في سجن شطة يكشفون لمحامي نادي الاسير عن سياسة الأهمال الطبي

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 21:35 )
بيت لحم -معا- التقى محامي نادي الأسير الفلسطيني عدد من أسرى الفلسطينيين سجن شطة امس الاثنين .

وقال محامي نادي الاسير ان الأسير محمد الخطيب من طولكرم اكد انه مصاب بحساسية في الدم مع ظهور بقع حمراء على جلده والام حادة بمعدته.

ويعاني الأسير عثمان أبو فرج من الزبابدة بجنين من فيروس في الكبد وانه يتقيأ الطعام الذي يتناوله دون أن يحصل على أي دواء، مضيفا أن الفيروس وصل له عن طريق عيادة الأسنان في المعتقل بسب تلوث أدواتها.

وناشد الأسير ابو فرج الرئيس أبو مازن والمؤسسات القانونية والطبية للتدخل الفوري من أجل الأفراج عنه وتحويله إلى إحدى المستشفيات في الخارج لتلقي العلاج.

كما التقى المحامي بالأسير حسن عوض كميل من قباطية والمحكوم 15 مؤبدا و20 عاما الذي طالب بأن يكون هناك أهتماماً بالأسرى الذين أمضوا فوق 20 عاماُ في السجون الإسرائيلية.

كما ناشد كميل الرئيس ابو مازن بحل الأزمة المالية للأسرى خاصة ان أسرى حركة فتح في معتقل شطة يعانون من ضائقة مالية وان مخصصات الكنتينة لم تصلهم منذ ثلاثة شهور.

وأستنكر نادي الأسير الفلسطيني سياسة الأهمال الطبي في السجون، مطالبا مؤسسات حقوق الأنسان والصليب الأحمر الدولي ولجنة أطباء لحقوق الأنسان ومؤسسة أطباء بلا حدود التدخل الفوري والسريع لمعالجة الوضع الصحي وفضح هذه السياسة لأدارة السجون.

محامي نادي الأسير يزور أسرى معتقل عسقلان:

كما قام محامي نادي الأسير الفلسطيني فهمي شقيرات بزيارة لمعتقل عسقلان امس حيث التقى بالأسير زياد الهندي من الخليل المصاب بالسكري .

وشكى الهندي من قلة جرعات الأنسولين التي يتناولها، معتبراً اياها غير مناسبة مشتكيا من عدم توفير أدارة السجن لحمية غذائية تتوافق مع حالته الصحية .

هذا وكان المحامي قد التقى بعدد من الأسرى وهم: أحمد حسونة وعلاء الشحاتيت من الخليل، عامر شاهين وناصر ناجي من رام الله.

وتلقى المحامي أومر منع من أدارة السجن لزيارة الاسرى: حمزة عمرو ، أيوب زعارير، ماهر القدسي، غسان أبو عجمية، منجد التميمي، وعامر ابو سنينة وجميعهم من الخليل.