وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاكمته الأحد المقبل: لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل تدعو للتضامن مع سعدات

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 21:49 )
القدس-معا- دعت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل للمشاركة في التظاهرة التي ستنظم صباح يوم الأحد المقبل أمام سجن عوفر، تضامنا مع أحمد سعدات أثناء محاكمته في المحكمة العسكرية في السجن نفسه.

ورحبت اللجنة في بيان أصدرته في أعقاب اجتماعها يوم السبت الماضي بإطلاق سراح 255 أسيرا فلسطينيا، مطالبة بإطلاق سراح كافة الأسرى دون شروط بما يشمل الأسرى من أبناء الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل.

ودعت إلى عدم الزج بقضية الأسرى وإطلاق سراحهم في سياقات سياسية ، بما يتناقض مع المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا .

وناشدت جميع القيادات الوطنية والمسؤولة من مختلف الأطراف تحويل قضية الأسرى إلى رافعة نحو عودة الحوار الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية كضرورة استراتيجيه وكخيار لا بديل عنه.

من جانبها توجهت الحملة الوطنية للدفاع عن القائد أحمد سعدات ورفاقه بالنداء لكافة أبناء الشعب الفلسطيني والعربي وأصدقاء ومناصري القضية الفلسطينية في العالم للانضمام إلى حملة التضامن معه.

ودعت الجماهير الفلسطينية في بيان صدر أمس للمشاركة في الاعتصام التضامني مع القائد سعدات يوم الأحد المقبل.

كما رحبت الحملة بالإفراج عن ال255 أسيرا مؤكدة رفضها للمعايير الإسرائيلية في التعامل مع قضية الأسرى وتوظيف هذه الافراجات في شق الوحدة الوطنية .

وأكدت أن سلطات الاحتلال تتخذ من جلسات المحاكمة المتعاقبة لسعدات وسيلة للعقاب الجسدي والنفسي ضده ، مشيرة أنه لا زال على موقفه المبدئي في رفض هذه المحاكمة أو لعب أي دور فيها باعتبارها أداة من أدوات تكريس الاحتلال.