وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء ابو مازن ومشعل الساعة الثانية ظهرا في قطر وكلمة السر هدنة انسانية

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 17:44 )
القاهرة - اسطنبول - المنامة - الدوحة - تقرير معا - يلتقي الرئيس الفلسطيني ورئيس حركة فتح بعد قليل مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في العاصمة القطرية الدوحة لبلورة فكرة جديدة لوقف اطلاق النار تحمل اسم "هدنة انسانية" تجمع بين الورقة المصرية ومطالب المقاومة ورفع الحصار عن غزة واعادة اعمار القطاع وحل مشكلة معبر رفح.

وقد امضى ابو مازن الليلة قبل الماضية في المنامة عاصمة البحرين يجري اتصالات مع امين عام الامم المتحدة بين كي مون ومع وزير الخارجية الامريكي جون كيري ومع وزير الخارجية البريطاني وجميع الاطراف الدولية والعربية المعنية بالامر.

كما التقى ابو مازن مع الامير تميم أمير قطر واكدت المصادر لمعا ان اللقاء أحرز تقدما ملموسا في بحث الورقة المصرية وساهم في ذلك الموقف التركي الامر الذي افضى الى فكرة وقف اطلاق نار فوري على اساس الورقة المصرية مع ضمانات دولية وعربية لرفع الحصار عن قطاع غزة.
|290392|
رفع الحصار عن غزة وهو الامر الابرز عند المقاومة وسكان القطاع لاقى حلا معقولا ومقبولا من معظم الاطراف، لا سيما اسرائيل التي وعدت باعادة دراسة موقفها من حكومة التوافق الوطني، وان فتح المعبر ممكنا من خلال بوابة حكومة التوافق الوطني وان مصر تدرس ذلك مع باقي التفاصيل اللازمة لتنفيذ عاجل للامر ضمن انتشار 3000 الاف جندي من امن الرئاسة على معبر رفح.
|290270|
اشارة واحدة ينتظرها الجميع وهي ان يصطحب ابو مازن رئيس حماس خالد مشعل معه الى القاهرة، حيث يتوقع ان يصل اليوم الى هناك وزير خارجية امريكا جون كيري ومعظم الوسطاء الدوليون.