وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليبرمان يدعو لمقاطعة فلسطينيي الداخل الذين اضربوا تضامنا مع غزة

نشر بتاريخ: 21/07/2014 ( آخر تحديث: 21/07/2014 الساعة: 18:36 )
بيت لحم- معا - لاقى الإضراب التضامني الذي أعلنته اليوم "الاثنين" لجنة المتابعة العربية في المدن القرى الفلسطينية داخل الخط الأخضر تضامنا مع غزة واستنكارا لهمجية العدوان الإسرائيلي استجابة كبيرة استفزت وزير خارجية إسرائيل افيغدور ليبرمان الذي دعا عبر صفحته الخاصة على موقع " فيسبوك " اليهود إلى مقاطعة العرب الذين تضامنوا مع غزة والامتناع عن شراء بضائعهم عقابا لهم على موقفهم مع غزة .

"أدعو الجميع إلى الامتناع عن شراء حاجياتهم من المحال التجارية او المشاغل القائمة في الوسط العربي وأغلقت اليوم أبوابها استجابة للإضراب التضامني مع سكان غزة ضد عملية الصخرة الصامدة" كتيب ليبرمان على صفحته .

وفي التفاصيل شهدت المدن العربية الكبرى داخل الخط الأخضر مثل أم الفحم و سجنين والناصرة وعدد كبير من القرى والبلدات العربية الفلسطينية داخل الخط الأخضر إضرابا شاملا احتجاجا على عدوان إسرائيل على غزة وكان إضراب اليوم وفقا لصحيفة "هأرتس" العبرية الأكبر منذ سنوات من حيث حجم الاستجابة والالتزام .

وأعلنت لجنة المتابعة تنظيم مسيرة احتجاجية ستنطلق تمام الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم في مدينة الناصرة وتحديدا من ميدان "الكراجات" شارع "شهاب الدين" ومنه إلى المركز الثقافي الذي يحمل اسم شاعر فلسطين الخالد محمود درويش .