وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة دينية لهيئة التوجيه السياسي في الخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 22/07/2014 ( آخر تحديث: 22/07/2014 الساعة: 14:20 )
قلقيلية- معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة دينية في الخدمات الطبية العسكرية حول فضائل شهر رمضان حاضر فيها الشيخ نبيل الخطيب من مديرية الأوقاف وبحضور مدير الخدمات الطبية الدكتور الرائد رامز عميرة والرائد محمد سليم مدير العلاقات العامة في الخدمات الطبية والنقيب محمد أبو ديه مدير العلاقات في هيئة التوجيه السياسي.

بداية رحب الرائد عميرة بهيئة التوجيه السياسي القائمين على هذا البرنامج التثقيفي وبالشيخ الفاضل وبمديرية الأوقاف داعيا إلى اخذ الدروس والعبر من هذه المحاضرات والاتعاظ لما يطرح فيها لينعكس ذلك على إيماننا وأخلاقنا وتصرفاتنا فالأمن لا يستقيم إلا إذا كان مدعما بالإيمان الصادق.

وتحدث الشيخ الخطيب عن ايجابيات هذه الشهر المبارك وانه مدرسة تخرج الرجال إذا استغل بالشكل الصحيح وهو فرصة عظيمة للمسلم حتى يفرح يوم لقاء ربه مشيرا إلى أن الصوم العبادة الوحيدة التي لا رياء فيها لذلك الله يجزي الصائمين الأجر والثواب العظيم.

وتطرق الخطيب إلى عبادة الصوم على انه فرض لتزكية النفس والتدريب على الصبر والانضباط والطاعة والأخلاق الحميدة وتطهير القلب فلا يلتفت المؤمن إلى الظلم والتشدد بل يكونوا وسطا في جميع الأمور متسامحا لينا يحب للناس ما يحب لنفسه.

وأضاف الشيخ أن هذا الشهر قد جمع الله فيه انتصارات كمعركة بدر وفتح مكة والكثير من المعارك التي انتصر فيها المسلمون كلها تصادفت في هذه الشهر الفضيل.