وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محترفو الدوري الاوكراني يهربون بسبب الوضع السياسي

نشر بتاريخ: 22/07/2014 ( آخر تحديث: 22/07/2014 الساعة: 18:25 )
أبوظبي - معا - وكالات : ارتفع عدد المحترفين في نادي ميتاليست خاركيف الذين يرغبون بترك الدوري الأوكراني لكرة القدم بسبب الوضع السياسي غير المستقر في البلاد، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية الثلاثاء.

وكشف قائد الفريق الأرجنتيني خوسيه سوسا ومواطناه أليخاندرو غوميز وجوناثان كريستالدو عن رغبتهم بالبقاء في الأرجنتين حتى يعود الوضع السياسي في أوكرانيا إلى طبيعته أو إلغاء عقودهم.

وقال غوميز في تصريح صحفي إلى موقع "فوتبول" الأوكراني "من غير المعقول البقاء في بلد لا نشعر فيه بالأمان أبدا... لا أحد يمكنه توفير الأمن لنا في أوكرانيا".

وكان لاعب الوسط الأرجنتيني الآخر سيباستيان بلانكو رفض الأسبوع الماضي العودة إلى خاركيف مع فريقه بعد انتهاء المعسكر التدريبي الإعدادي في النمسا بحسب موقع وكالة "آر سبورت".

وقال بلانكو (26 عاما) "بعد حادث سقوط الطائرة الماليزية، ليست لدي النية للعودة إلى أوكرانيا، إن الوضع هناك في الوقت الراهن غير طبيعي. قررت البقاء في بوينوس آيرس".

كما رفض 5 برازيليين في صفوف شاختار دونيتسك العودة إلى أوكرانيا وهم أليكس تيكسييرا وفريد ودوغلاس كوستا ودنتينيو واسماعيلي والأرجنتيني فاكوندو فيريرا، إذ امتنعوا عن الصعود إلى الطائرة للسفر إلى أوكرانيا بعد خوضهم المباراة الودية أمام ليون الفرنسي (1-4) السبت الماضي في إنيسي.

وأعلن شاختار حامل لقب الدوري المحلي في موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن وصول الفريق إلى لفيف غرب أوكرانيا حيث من المقرر أن يلعب الثلاثاء مباراة الكأس السوبر الأوكرانية أمام دينامو كييف.

وقد نشر صورا لبعض اللاعبين وهم يهبطون من الطائرة بينهم الكرواتي داريو سرنا والأوكراني تاراس ستيبانينكو وذلك من دون أن يذكر شيئا عن اللاعبين المتخلفين.

وكان الاتحاد الأوكراني لكرة القدم رفض تأخير موعد انطلاق بطولة الدوري المحلي المقررة في 25 يوليو الحالي بالرغم من الوضع غير المستقر في البلاد.