وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عطاء فلسطين الخيرية تواصل حملة الإغاثة والتعمير في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/07/2014 ( آخر تحديث: 23/07/2014 الساعة: 15:21 )
القدس- معا - منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في بداية شهر تموز من العام الحالي تعمل جمعية عطاء فلسطين الخيرية على تقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة المشردين والمتضررين من جراء القصف الإسرائيلي المتواصل ، فكانت المبادرة الأولى من مؤسسة "هل من أحد" التركية بتوفير 500 طرد غذائي به كافة مستلزمات الأسرة الأساسية.

حيث قام متطوعو الجمعية بالتحرك من بيت إلى بيت وفي ظروف إنسانية بالغة الصعوبة لإيصال المساعدات لمستحقيها، ثم وزعت 300 طرد غذائي بمنحة من زهير العلمي ورندة العلمي، وتعمل الجمعية حالياً على توزيع طرود غذائية من منحة مؤسسة التعاون تمويل مؤسسة الإغاثة والتنمية الدولية IDRF ، حيث سيبلغ عدد الطرود الكلية الموزعه من هذه المنحة فقط 3035 سلة غذائية.

وبشكل متوازي يعمل طاقم الجمعية من المتطوعين في كافة محافظات غزة على تعبئة الإستمارات للأطفال الأيتام ممن قضى أحد والديهم في العدوان القائم على غزة تمهيداً لتوفير كفالات أيتام نقدية لهم.

وأوضح رامي الشياح القائم بأعمال إدارة الجمعية في غزة أن الجمعية ستبدأ قريباً في حملات أخرى لتوفير الحليب للرضع والأغطية والبطانيات والملابس للنازحين في المدارس والجوامع والكنائس.

وأكد إبراهيم الزيناتي مسؤول فريق المتطوعين في غزة أن طواقم المتطوعين جاهزة لتنفيذ كل الحملات الإغاثية العاجلة نظراً للحاجة الماسة لدى شعبنا في غزة للتكافل والتعاضد معه.

بدورها دعت رئيس الجمعية رجاء ابو غزالة شعث كافة المقتدرين من شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية الى الوقوف صفاً واحداً لدحر هذا العدوان الغاشم ، وأوضحت أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية ستشرع فور انهاء العدوان الإسرائيلي الى تنفيذ حملات ترميم جزئي للمنازل المدمرة ليتمكن اهلنا من العودة الى بيوتهم التي دمرها القصف الإسرائيلي بالمدفعية والطائرات والبوارج منوهة الى خبرة الجمعية في الترميم من سنوات الحرب السابقة من غزة وآخرها عدوان 2012 حيث تمكنت الجمعية من ترميم 23 منزلا في المنطقة الشمالية الوسطى ومحافظة خان يونس من محسنين فلسطينيين في المهجر.

وناشدت رجاء ابو غزالة شعث كافة المقتدرين من الداخل والخارج الى المساهمة في حملات الجمعية للإغاثة العاجلة والتي تتمثل في كفالات الأطفال الأيتام وتوفير الطرود الغذائية للأسر المشردة وتوفير الأدوات الصحية وحليب الأطفال ووحدات الإنارة والفرشات والبطانيات للمشردين وفي اعادة تأهيل المنازل المتضررة من هذا العدوان الهمجي الشرس.