وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يعتدون على شابين مقدسيين والشرطة تعتقلهما

نشر بتاريخ: 24/07/2014 ( آخر تحديث: 24/07/2014 الساعة: 06:33 )
القدس- معا - اعتدى العشرات من المستوطنين بحماية ومساندة قوات الاحتلال فجر الثلاثاء على مقدسيين، أثناء تواجدهما في شارع يافا غربي القدس.

وعلمت مراسلة وكالة معا ان ما بين 20-30 متطرفا اعتدوا فجر الثلاثاء بالضرب المبرح على الشابين أمير مازن أبو عيشة 20 عاما وليث عبيدات، اثناء تواجدهما في حي "بار ايلان" بشارع يافا، غربي القدس، وأصيبا بجروح ورضوض مختلفة، ورغم الاعتداء عليهما وإصابتهما تم اعتقالهما من قبل الشرطة بدعوى "تهديد المستوطنين بالسكين"، وافرح عنهما بكفالات مالية وحبس منزلي.

وأوضح المحامي خلدون نجم لوكالة معا والذي ترافع عن الشابين أبو عيشة وعبيدات انهما توجها الى احدى البقالات في شارع "بار ايلان"، بعد تحميلهما الخبز لتوزيعه، وخلال ذلك هاجمهما مجموعة من المستوطنين ووجهوا لهما الشتائم والألفاظ النابية وقاموا بضربهما، الا انهما تمكنا من الهرب بشاحنتهما وخلال ذلك قامت الشرطة بتوقيف الشاحنة واشهار السلاح عليهما، واستغل المستوطنون ذلك وقاموا بضربهما بالزجاجات الفارغة بحراسة من الشرطة، فاضطرا الى قيادة الشاحنة في محاولة للهرب، لكن وبعد سيرهما عدة امتار اطلقت القوات الرصاص عليهما فتوقفا، وخلال ذلك تم ضربهما من قبل الشرطة والمستوطنين بالأيدي والعصي.
|290709|
وأضاف المحامي نجم انه تم تحويل موكليه الى مركز شرطة المسكوبية "بدعوى حيازة سكين وتعطيل عمل الشرطة" واستدعي الاسعاف لأبو عيشه لاصابته بالرأس والأذن لكن تم رفض تحويله الى المستشفى وعولج بالمكان، وحاولت القوات الإسرائيلية الاعتداء على المحامي في المسكوبية.

وأوضح المحامي نجم ان المستوطنين قدموا شكوى ضد الشابين في المسكوبية لمحاولتهما الاعتداء عليهما بالسكين، لافتا انه سيقدم شكوى ضد المستوطنين لدى الشرطة، وضد أفراد الشرطة عند "ماحش".

ولفت ان قاضي محكمة الصلح أفرج عن موكليه ابو عيشة وعبيدات بكفالة مالية وبشرط الحبس المنزلي لمدة 10 أيام.