وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(فدا) يطالب بهدنة انسانية بشكل فوري

نشر بتاريخ: 24/07/2014 ( آخر تحديث: 24/07/2014 الساعة: 13:58 )
غزة - معا - طالب جمال ابو نحل عضو المكتب السياسي لـلاتحاد الديمقراطي الفلسطيني - فدا الرئيس الفلسطيني والحكومة الفلسطينية بالتحرك الفوري لدى كافة الأطراف الدولية لتحقيق هدنة إنسانية لعدة ساعات على الأقل في قطاع غزة كحاجة انسانية باتت ملحة.

وأضاف ابو نحل أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني لم تتمكن حتى الآن من انتشال جثث الشهداء والجرحى من بلدة خزاعة التي تتعرض منذ ليلة أمس لوابل من قذائف المدفعية الثقيلة ومدافع دبابات جيش الاحتلال الاسرائيلي، التي خلفتْ الكثير من الشهداء والجرحى، إضافة الى شهداء مجزرة الشجاعية بمحافظة غزة، والتي مازالت جثامينهم تحت الركام.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ فدا أن السكان المدنيين في قطاع غزة باتوا بأمس الحاجة الى التزود بالطعام والمياه، وخاصة الأطفال منهم والمسنين في ظل انقطاع الكهرباء والمياه عن مناطق واسعة في القطاع، وخاصة الأبراج السكنية، كما أن المشافي وأماكن ايواء المشردين هي الأخرى باتتْ تحت الخطر الشديد، وهو ما يتطلب تدخلاً عربياً ودولياً عاجلاً لتحقيق تهدئة انسانية عاجلة ودون ابطاء.

وناشد ابو نحل منظمات الاغاثة الدولية للتعجيل لتقديم العون لأكثر من 160 ألف فلسطيني شُردوا من بيوتهم وعشرات الألآف العالقين في منازلهم الواقعة تحت وابل القصف الاسرائيلي.