وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل منظمة التحرير توجه رسالة للرئيس وفياض بضرورة صرف رواتب الموظفين وتوفير مساعدات مالية للعاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 17:10 )
رفح -معا-وجهت فصائل منظمة التحرير، في محافظة رفح ، رسالة للرئيس محمود عباس والى رئيس حكومة تسيير الاعمال سلام فياض طالبت فيها بضرورة صرف رواتب الموظفين الذين لم تصرف رواتبهم حتي هذه اللحظة ، وكذلك توفير المساعدات المالية للعمال العاطلين على العمل , والاهتمام بصرف بدل إيجار للأسر المهدمة منازلهم .

ودعا نافذ غنيم سكرتير فصائل المنظمة برفح وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب إلى ضرورة أن تنهي الحكومة بسرعة مراجعة معاملات التوظيف الخاصة بمن التحقوا بمؤسسات السلطة منذ يناير عام 2006 لضمان انطباق الشروط والمواصفات القانونية عليهم , معتبرا أن التأخير في صرف رواتب هؤلاء الموظفين يزيد من معاناتهم ويؤجج الوضع العام في قطاع غزة .

وعن موقف الفصائل اتجاه صرف الراتب على أساس الانتماء التنظيمي ، أشار غنيم إلى المواقف المعلنة والواضحة من قيادة السلطة والحكومة الفلسطينية تبين بأنه لن يتم معالجة الأمر على هذا النحو مدللا على ما جرى من صرف رواتب خلال هذا الشهر والتي شملت موظفين من كافة الاتجاهات .

وشدد غنيم على ضرورة أن تولى قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية أهمية فائقة لشريحة العمال التي تعاني طوال الوقت وقد تضاعفت معاناتها في هذه المرحلة بسب توقف برامج البطالة وكذلك المساعدات المالية.

ودعا إلى ضرورة صرف مساعدات مالية لكافة أرباب الأسر العاطلين عن العمل وإعطاء الأولوية لأرباب الأسر ذات العدد الكبير، كما لفت الانتباه إلى معاناة أصحاب البيوت المهدمة ، موضحا أن هذه الفئة لم تتلقى مساعدات وبخاصة أجرة السكن منذ ما يقارب العام .