وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير مصطفى يدعو مسلمي روسيا الى المزيد من التضامن مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 25/07/2014 ( آخر تحديث: 25/07/2014 الساعة: 19:53 )
القدس- معا - خاطب السفير فائد مصطفى هذا اليوم الجمعة مسلمي روسيا الاتحاديه شاكرا لهم مواقفهم التضامنية مع ابناء الشعب الفلسطيني ومطالبا اياهم بمزيد من الخطوات التضامنية للوقوف الى جانب اخوتهم ابناء فلسطين وبإعلاء الصوت عاليا ضد المجازر والظلم والقتل الذي يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني على ايدى القوات الاسرائيلية في قطاع غزة وفي كل انحاء فلسطين المحتلة.

وجاءت هذه المخاطبة في مسجد موسكو الكبير الذي أمه المصلين بالالاف لصلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك، ونقل السفير مصطفى لجماهير المصلين ولجميع مسلمي روسيا الاتحادية الذين يبلغون ما يزيد على عشرين مليون مسلم تحيات الشعب الفلسطيني الذي لا يجد الوقت الكافي لدفن شهدائه او استخراجهم من تحت الركام، ومعالجة جرحاه، بفعل الاجرام الاسرائيلي المتواصل ليلا ونهارا، برا وبحرا وجوا.

كما كما حذر السفير مصطفى في كلمته جماهير المصلين من المخاطر الحقيقية التي تحيط بالمسجد الاقصى المبارك والذي وضعت اسرائيل تدميره هدفا لها لبناء هيكلهم المزعوم بدلا منه، وتقوم بالتنفيذ على مراحل ويبدوا ان مرحله تقسيمه مكانيا وزمانيا اصبحت مساله وقت بالنسبه لهم، الامر الذي يستوجب من كل المسلمين في كل انحاء العالم التكاتف والتعاضد للوقوف في وجه المخططات الاسرائيليه التي تستهدف القدس والاقصى.

بدوره تلا روشان عباسوف نائب رئيس مجلس الافتاء في روسيا الاتحادية بيانا صادرا عن مجلس الافتاء وباسم مسلمي روسيا الاتحادية تضمن عبارات الادانه الشديده للجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وعبارات التضامن الكامل مع نضال شعبنا وحقه في الحريه والاستقلال.

كما اكد في الوقت نفسه ان صلاة الجمعة لهذا اليوم في مسجد موسكو الكبير وكل مساجد روسيا الاتحاديه ستتضمن الدعوات للشعب الفلسطيني بالانتصار، وان كل خطب الجمعة في كل مساجد روسيا سوف تسلط الضوء على نضال الشعب الفلسطيني العادل وضرورة موازرته.

كما اعلن في الوقت نفسه ان ابواب جمع التبرعات العينية والنقدية من المواطنين المسلمين في روسيا الاتحادية والمخصصة للشعب الفلسطيني مفتوحة في المساجد واللجان التابعه لمجلس الافتاء، كما دعا مسلمي روسيا الى تخصيص صدقه الفطر لهذا العام لدعم الشعب الفلسطيني.